رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق فعاليات مؤتمر «إيجبس 2019» للبترول والغاز..عين مصر على إفريقيا

انطلاق فعاليات مؤتمر «إيجبس 2019» للبترول والغاز..عين مصر على إفريقيا

السيد عبد الرازق 11 فبراير 2019 13:10

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر إيجبس 2019 الذي يستمر حتى 13 فبراير الجاري.

 

ويعقد مؤتمر ومعرض مصر الدولى الثالث للبترول "إيجبس 2019"  تحت رعاية الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 11- 13 فبراير، بشعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط - تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

 

ويشارك بالمؤتمر عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة، ومسئولو ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة فى مجال صناعة البترول.

 

ويعد "إيجبس" نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية.

 

ويوفر منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة، كقضية ضمان أمن الطاقة والقدرة على توفيرها والتى تأتى فى مقدمة اهتمامات المؤتمر هذا العام لمناقشتها على نطاق واسع بين أطراف الصناعة المختلفة سواء من قطاع البترول أو الشركات العالمية أو المنظمات الدولية والإقليمية.

 

ويناقش «إيجبس 2019» كيفية زيادة الإنتاج بشكل سريع حيث يشهد  قطاع البترول المصرى مرحلة تحول هائلة حيث تنفذ الحكومة المصرية خارطة طريق، يأتي على رأس أولوياتها تنمية احتياطيات البترول والغاز مما ساهم في تحول مصر من مستورد للغاز إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى.

 

كما يناقش المؤتمر التوازن في استخدام مصادر الطاقة بهدف خلق نوع من التوازن بين أنماط الاستهلاك والتوقعات المستقبلية للإنتاج، وتحديد أفضل السبل للاستفادة الكاملة من موارد الغاز الطبيعي تماشياً مع اتجاه الدولة لإحلاله محل الوقود السائل، والتوسع في استخدامه بالمنازل وكوقود للسيارات

 

وتضم جلسات المؤتمر 10 جلسات استراتيجية لمناقشة قضايا حيوية متصلة بالصناعة، بالإضافة الى 33 جلسة فنية، و21 جلسة نقاشية وموائد مستديرة، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، والتي تشمل أمن الطاقة والسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والشئون المالية والاستثمارات، وجلسات نقاشية لرؤساء الشركات.

 

إلى جانب جلسات عن مشاركة المرأة في مجال الطاقة. ويتم تسليم جوائز التميز في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وجوائز للنماذج المتميزة للعناصر النسائية في مجال الطاقة، كما يهدف لعرض أحدث التقنيات والتطبيقات في صناعة البترول والغاز والمجالات المتصلة بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان