رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البطاطس ترتفع مجددا.. وتاجر: تصل 3 جنيهات في ديسمبر

في سوق الجملة

البطاطس ترتفع مجددا.. وتاجر: تصل 3 جنيهات في ديسمبر

طارق علي 06 نوفمبر 2018 09:23

ارتفعت أسعار البطاطس، اليوم الثلاثاء، مجددا بقيمة جنيهين للكيلو رغم الحملات التي تنظمها الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعارها.

 

وتراوحت ر البطاطس" target="_blank">أسعار البطاطس ما بين 6 إلى 8 جنيهات للكيلو رغم انخفاضها خلال الأيام الماضية، نتيجة لحملات نفذتها وزارتي الداخلية والتموين عبر العديد من المنافذ بأسعار رمزية.

 

السيد مصيلحي، تاجر بسوق العبور، قال إن البطاطس في نهاية موسمها لذلك أسعار في الزيادة رغم ظهور طرح جديد إلا أنه بنسبة قليلة.

 

وتوقع أن تعود ر البطاطس" target="_blank">أسعار البطاطس للانخفاض في منتصف نوفمبر الجاري، مع انتشار  المحصول الجديد بكثافة في الأسواق.

 

وأشار إلى أن أسعار البطاطس ستتراجع لتصل إلى 3 جنيهات للكيلو بسوق الجملة، بحلول ديسمبر المقبل.

 

 تشهد ر الخضراوات" target="_blank">أسعار الخضراوات والفاكهة موجة غلاء وزيادات كبيرة خلال الفترة الحالية، اشتكى منها كثير من المواطنين كونها أحد الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها لأي منزل.

 

وقاد ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، التضخم الشهري خلال سبتمبر الماضي ليقفز إلى 2.6% لإجمالي الجمهورية مقارنة بشهر أغسطس الذي سجل 1.7%، وارتفعت أسعار الخضروات بنسبة 17.2% بسبب ارتفاع الطماطم 35%، والبطاطس 18%.

 

وبدأت مصر في 2016، تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، شمل تعويم الجنيه، ورفع الدعم عن عديد السلع الاستراتيجية، وفرض ضرائب وزيادة أخرى ما نعكس على أسعار كافة السلع والخدمات التي شهدت ارتفاعات كبيرة أثرت على الطبقة المتوسطة والفقيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان