لهذا السبب.. أسعار الذهب تعاود الارتفاع وتوقعات بزيادات أخرى

تذبذب في أسعار الذهب

عادت أسعار الذهب إلى الارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس لأول مرة خلال أسبوع، بعد أن زاد سعر الجرام نحو 4 جنيهات مقارنة بمستواه أمس الأربعاء تأثرا بزيادته على المستوى العالمي.

 

وقال وصفي أمين رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 605 جنيهات خلال تعاملات اليوم، وبذلك يرتفع سعر الجرام 4 جنيهات عن مستواه أمس عند 601 جنيه.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 519 جنيها، والجرام عيار 24 نحو 691 جنيها، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 4840 جنيها.

 

ووفقا لوكالة بلومبرج، ارتفع سعر أوقية الذهب بنحو 8.5 دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، لتسجل 1205.21 دولار في الثانية و40 دقيقة بتوقيت القاهرة، وفقا لآخر تحديث.

 

وقالت وكالة رويترز، إن الذهب ارتفع اليوم مدعوما بطلب حاضر على المعدن خاصة من الهند، وبقاء الدولار تحت ضغط، لكن انخفاض اليوان الصيني وسط مخاوف من رسوم أمريكية وشيكة على الصين حد من مكاسب المعادن.

 

وتوقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن تواصل أسعار الذهب بمصر ارتفاعها خلال الفترة المقبلة، لتقلص الخسائر التي تكبتدها الأشهر الماضية، تماشيا مع عودة سعر المعدن عالميا للارتفاع بعدما اتجه إلى أطول موجة خسائر شهرية منذ عام 2013.

 

وتتفق توقعات نجيب مع تقرير مجلس الذهب العالمي الذي توقع، أنه ربما تعاود أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، بعد تراجعها خلال الشهر الجاري لأقل مستوى لها منذ 20 شهرًا.

 

وقال تقرير للمجلس السبت الماضي، إن أسعار الذهب فقدت 3% من قيمتها في النصف الأول من أغسطس الجاري، حيث تفاقم تراجع أسعار الذهب لتصل الأونصة إلى 1200 دولار، لأول مرة منذ بداية عام 2017.

مقالات متعلقة