رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أكبر محطة طاقة إفريقية بالفحم في مصر.. بتكنولوجيا صينية

أكبر محطة طاقة إفريقية بالفحم في مصر.. بتكنولوجيا صينية

أحمد جابر 04 سبتمبر 2018 11:28

أعلن تحالف شركات صينية فوزه بعقد لبناء محطة أكبر محطة طاقة إفريقية تعمل بالفحم في مصر، وتنفيذ أعمال الهندسة والبناء وتوريد المعدات، بقيمة 4.4 مليار دولار.

 

والمقرر أن يبدأ بناء المحطة على بعد 800 كيلومتر من القاهرة، وأن تستغرق فترة البناء 6 سنوات، وبعد الانتهاء ستصبح أكبر محطة طاقة تعمل بالفحم النظيف في إفريقيا.

 

وعادة ما تثير أنباء الاعتماد على الفحم تخوفات الجمعيات المدافعة عن البيئة باعتبار الفحم واحدا من أكثر مصادر الطاقة تلويثا للبيئة، لكن الشركة تقول إن المحطة المزمع بناؤها،  خالية بشكل شبه كامل من الانبعاثات الملوثة.

 

وأبرم العقد، في العاصمة الصينية، بين شركة "دونغفانغ إلكتريك" ومجموعة "شانغهاي" للإلكترونيات من جهة، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية من جهة أخرى، وستوفر الشركتان 6 وحدات لتوليد الطاقة تعمل بالفحم، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية.

 

وقال "تسو لي" رئيس مجلس إدارة شركة "دونغفانغ إلكتريك"، إن هذا العقد يعد حدثا بارزا لمصنعي معدات توليد الطاقة في الصين.

 

وجاء توقيع العقد على هامش زيارة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذى يعقد يومى الثالث والرابع من سبتمبر الجاري.

 

وسيلتقي "السيسي" خلال الزيارة نظيره الصيني، وسيعقد كذلك لقاء مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان