رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لتوفيق أوضاعهم.. التجارة تمهل منتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية 6 شهور

لتوفيق أوضاعهم.. التجارة تمهل منتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية 6 شهور

اقتصاد

طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة

لتوفيق أوضاعهم.. التجارة تمهل منتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية 6 شهور

علي سالم 14 مايو 2018 17:29

أصدر وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، قرارا بإعطاء مهلة 6 أشهر لمنتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية لتوفيق أوضاعهم وفقا المعايير التي وضعتها هيئة المواصفات القياسية والجودة.

 

وقال بيان للوزارة، اليوم الإثنين، إن هذه المواصفات تشمل أجهزة التبريد المنزلية وخصائصها وطرق الاختبار واستهلاك الطاقة والحجم وكذا كفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة المنزلية الكهربائية وطرق قياسها ومتطلبات بطاقة كفاءة الطاقة لمكيفات الهواء.

 

كما تضمن القرار مواصفات الأدوات الجراحية والقفازات المطاطية المستخدمة في الأغراض الطبية لمرة واحدة والاشتراطات الخاصة بها، بحسب البيان.

 

وأضاف أن المعايير تشمل المواصفات الخاصة بمحطات التموين بالغاز الطبيعى المضغوط CNG ، والمواصفات الخاصة ببنزين السيارات الخالي من الرصاص أوكتان 80، 90 ، 92، 95.

 

كما تضمن القرار مواصفات زجاج المباني المتعدد الطبقات والمغطى بأغشية رقيقة من حيث الاشتراطات ومتطلبات وطرق الاختبار، ومواصفات الأحذية ( أحذية القدم والأحذية الرياضية ) فضلاً عن متطلبات الأمان لوحدات التخزين المنزلي ووحدات المطابخ.

 

وقال وزير الصناعة، في البيان إن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المنتجات سواء المنتجة محلياً أو المستوردة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة.

 

وأضاف أن هيئة المواصفات والجودة تسعى جاهدة لتطوير منظومة المواصفات القياسية المصرية لتتواكب مع المواصفات الدولية الأمر الذى يسهم في الإرتقاء بتنافسية المنتج المصري ومن ثم زيادة قدرته على النفاذ إلى الأسواق الخارجية .

 

وبحسب أشرف عفيفي، رئيس هيئة المواصفات والجودة، فإن المهلة الممنوحة للمنتجين والمستوردين جاءت بعد دراسة متأنية أجرتها الهيئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان