رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"أطباء الدقهلية" تحذر من انتشار "إنفلونزا الخنازير"

أطباء الدقهلية تحذر من انتشار إنفلونزا الخنازير

أخبار مصر

انفلونزا الخنازير

"أطباء الدقهلية" تحذر من انتشار "إنفلونزا الخنازير"

الدقهلية - هبةالسقا 28 يناير 2014 12:08

أصدرت نقابة الأطباء بالدقهلية بيانا تحذر فيه من انتشار العدوى بفيروس الإنفلونزا الموسمية H1N1 والمعروف بإنفلونزا الخنازير.

 وقالت النقابة فى بيانها: "تحذر نقابة الأطباء بالدقهلية كافة الأطباء فى الدقهلية وفى جمهورية مصر العربية من انتشار عدوى فيروسية لفيروس H1N1 المعروف بأنفلونزا الخنازير خاصة بعد ما تأكدت عدوى بعض الحالات بالفيروس، وتهيب الأطباء اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى والحذر الكامل فى التعامل مع الحالات المشتبه بها".


وتابع: "وتدعو النقابة مديرية الصحة بالدقهلية وبكل محافظات الجمهورية وكافة الإدارات الصحية وكافة المستشفيات والهيئات الصحية لاتخاذ كافة إجراءات السلامة ومكافحة العدوى وتوفير الأدوات اللازمة للحفاظ على حياة الأطباء وصحتهم وحماية المجتمع المصرى كله من تفشى هذا الوباء ونسأل الله أن يجنب مصر الأوبئة والأمراض وأن يحفظ سائر المصريين". 

 

وكشفت مصادر بالنقابة أن العدوى بالفيروس تسببت فى وفاة عدد من الأطباء ومازال البعض الآخر يخضع للعلاج وأن الصحة ترفض الاعتراف بخطورته حتى الآن.

 

بينما أكد عدد من الأطباء بمستشفى الصدر بالمنصورة أن المستشفى شهد أكثر من 15 وفاة منذ بداية شهر يناير ولم يتم أخذ عينات من الحالات سواء عقب دخولها أو بعد حجزها للتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه ولم تعترف الصحة إلا بثلاث حالات وفاة فقط نتيجة للفيروس.

 

وأوضحت المصادر أن معظم الحالات لا تستجيب للعلاج وتتدهور بشكل سريع مرجحين حدوث تحور فى الفيروس المعروف، مطالبين بإجراء تحقيق شامل حول انتشار المرض وإجراء تحاليل ومزارع لبيان مدى تحور الفيروس قبل أن يتحول إلى وباء. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان