رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: كل ما تريد معرفته عن شقق الإيجار التي سيطرحها الإسكان الاجتماعي

فيديو: كل ما تريد معرفته عن شقق الإيجار التي سيطرحها الإسكان الاجتماعي

أخبار مصر

شقق الاسكان الاجتماعي

فيديو: كل ما تريد معرفته عن شقق الإيجار التي سيطرحها الإسكان الاجتماعي

محمد عمر 22 نوفمبر 2019 00:15

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن طرح وحدات جديدة ضمن محور شقق الإيجار سيكون في بداية 2020، لافتةً إلى دراسة ذلك بشكل جدي، مؤكدة أن الوحدات التي ستطرح في هذا المحور ستتنوع بين شقق 75 مترًا و90 مترًا.

 

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أنه يتم حاليًا حصر الوحدات التي سيتم طرحها للإيجار، موضحة أن معظمها سيكون خارج مدن القاهرة الكبرى، نظرًا للإقبال الكبير الذي شهدته المدن على شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان التاسع والعاشر.

 

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، أن إجراءات الطرح والدراسة وتحديد السعر الجديد ستتم بعد الانتهاء من الإعلان الـ12 من الإسكان الاجتماعي الذي تم طرحه الشهر الجاري ويستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تكون أسعار الإيجار للوحدات التي التي سيتم طرحها نفس الأسعار بالطروحات السابقة، لتناسب الفئات الأقل من محدودي الدخل.

 

وكانت وزارة الإسكان طرحت شققًا للإيجار بعدة محافظات بمبلغ تراوح من 300 إلى 410 جنيهات بزيادة سنوية 7%.

 

وطبقًا للطرح الجديد لمحور الإيجار بشقق الإسكان الاجتماعي، فإنه يمكن للمستأجر أن يتملك الوحدة المستأجرة متى رغب في ذلك، على أن يقوم بتقسيط ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري على سنوات تصل إلى 20 عامًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان