رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق أولى رحلات العمرة الإلكترونية.. و4 خطوات للحجز

انطلاق أولى رحلات العمرة الإلكترونية.. و4 خطوات للحجز

منى حسن 20 نوفمبر 2019 12:44

أعلنت وزارة السياحة، انطلاق أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1441 هجرية، اليوم الأربعاء، إلى الأراضي المقدسة، بعد التشغيل الفعلي لبوابة العمرة المصرية، والتي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة.

 

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في بيان لها، أن ميكنة إجراءات العمرة من خلال هذه البوابة سوف يحقق الإشراف والمتابعة الدقیقة لمواسم العمرة وتقدیم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاحها، وذلك عن طريق تیسیر الإجراءات التنفیذیة والتسهيل على المواطن المصري.

 

وأشارت المشاط، إلى أنها خطوة هامة للحفاظ على حقوق المعتمر المصري، وحقوق شركات السياحة المصرية المنفذة لبرامج العمرة، في إطار مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة خدمات العمرة بالمملكة العربیة السعودي.

 

"مصر العربية" ترصد خطوات حجز العمرة عبر بوابة العمرة الالكترونية:

 

- الدخول على لينك بوابة العمرة للتأكد بأن شركة السياحة الراغب في التعامل معها لتنظيم رحلته لأداء مناسك العمرة مسجلة على البوابة.

https://umrah.eg/

 

- التأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

 

- إدخال البيانات الخاصة للمواطن على البوابة، للحصول على رمز " الباركود" للسفر من المطارات والموانئ.

 

- حصول المعتمر على رمز "الباركود" يؤكد صحة التأشيرة وسلامة برنامج العمرة وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

 

و يأتي القرار في إطار حرص الدولة المصرية على مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان