رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

مؤشرات على إجراء تعديل وزاري قبل 8 ديسمبر

مؤشرات على إجراء تعديل وزاري قبل 8 ديسمبر

أخبار مصر

السيسي ومصطفى مدبولي

مؤشرات على إجراء تعديل وزاري قبل 8 ديسمبر

أحمد علاء 19 نوفمبر 2019 23:26
كشف النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عن أنَّ هناك مؤشرات قوية لإجراء تعديل وزاري في الحكومة قبل الثامن من ديسمبر المقبل، الموعد المقرر لعقد جلسة البرلمان.
 
وهدان قال في تصريحات تلفزيونية، إنّه من الممكن أن تكون هناك جلسة قبل 8 ديسمبر للموافقة على التعديلات الوزارية، متمنيًّا أن يكون التعديل الوزاري كبيرًا وشاملًا، مؤكدًا أنَّ هناك وزراء غير قادرين على تقديم جديد في أماكنهم.
 
وفيما يتعلق بإعلان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، استمرار الدور التشريعي للمجلس إلى يناير 2021، أكّد وهدان أنّ هذا غير مخالف للدستور، وأن المدة القانونية للمجلس 5 سنوات بدأت منذ يناير 2016، وتنتهي في يناير 2021.
 
وكانت مصادر مطلعة قد كشفت في الساعات الماضية، أنّ الأجهزة الرقابية انتهت من مراجعة ملفات الشخصيات المرشحة لشغل الحقائب الوزارية في التعديل الوزاري المرتقب.
 
المصادر نُسب إليها القول إنّ التعديل الوزاري من المقرر أن يشمل ما بين ثماني وعشر حقائب خدمية واقتصادية، كما سيطال التعديل عددًا من المحافظين، وفق تقارير الأداء التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تفاعلهم مع الشارع ومدى قدرتهم على تعظيم موارد المحافظة، من خلال التطبيق الفعلي لقانوني التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي وضع اليد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان