رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي : 4 تحديات تواجه أفريقيا وجذب الاستثمارات أهم أولوياتنا

السيسي : 4 تحديات تواجه أفريقيا وجذب الاستثمارات أهم أولوياتنا

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي : 4 تحديات تواجه أفريقيا وجذب الاستثمارات أهم أولوياتنا

منى حسن 19 نوفمبر 2019 13:09

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017،  بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

 

وقال السيسي: إن العالم يعيش حالة من التوترات الدولية وتنامي مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن القارة الأفريقية هي الأكثر تضررًا من تلك السلبيات.

 

وتابع السيسي، خلال كلمته، أن الجانب الألماني يعد شريكًا استراتيجيًا موثوقًا على الأوساط المتعددة، وهناك العديد من التجارب الناجحة لتكون حافزا لقيام المزيد من البحث تضيف للتاريخ الطويل بين القارتين الأوروبية والأفريقية.

 

وأشار السيسي إلى أن هناك 4 تحديات تواجه قارة أفريقيا، قائلًا: "إن دولنا النامية والأفريقية تعانى من التحديات القائمة مثل أعباء الديون ومحاربة الفقر والتصدي لظاهرة تغير المناخ والهجرة وغيرها".

ودعا السيسي المجتمع الدولي بتوفير جميع صور الدعم لدول القارة السمراء لمواجهة تلك التحديات التى تواجه القارة الإفريقية.

 

وأكد السيسي أن مصر توفر فرصًا استثمارية هائلة جراء ما تحقق من نتائج مشهود به على صعيد الإصلاح الاقتصادي، إضافة لما توفره كبوابة نفاذ إلى قارات ومناطق أخرى.

 

من جانبها قالت  المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، إن صندوق الاستثمار، الذي أسسته مجموعة العشرين، يقوم على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في الدول الأفريقية.

 

وتابعت ميركل: "بدأنا في يونيو الماضي ولدينا الآن 200 طلب للاستثمار في أفريقيا200 طلب للاستثمار في أفريقيا".

 

وشددت ميركل على أهمية توفير الأمن في منطقة الساحل الأفريقية ودعم التنمية والأمن والاستقرار بشكل متوازن.

 

كما أعربت عن سعادتها لمبادرة ألمانيا خلق 100 ألف فرصة عمل و30 ألف فرصة للتعليم المهني وسننظم الهجرة للأيدي العاملة المؤهلة بالاتصال مع غرف التجارة الخارجية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان