رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

دلع وتوفير.. تعرف على حكاية الاحتفال باليوم العالمي للرجل

دلع وتوفير.. تعرف على حكاية الاحتفال باليوم العالمي للرجل

منى حسن 19 نوفمبر 2019 11:37

يحتفل العالم، اليوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للرجل، من أجل تكريم وتعزيز دور الرجل في المجتمع، وتسليط الضوء على مساهمة الرجال في الحياة.

 

سبب اختيار اليوم

 

ويرجع تخصيص يوم 19 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للرجل، إلى عيد ميلاد والد الدكتور «جيروم تيلكوسينغ»، وهو طبيب من جمهورية ترينيداد، وتوباغو أعاد إطلاق هذه المناسبة في عام 1999.

 

الهدف من اليوم

 

ويأتي هذا اليوم تشجيعًا للرجل على إجراء نقاشات ومحادثات، وبصورة أكثر انفتاحا، حول العديد من القضايا، مثل الصحة العقلية للرجل ومعدلات الانتحار لديه وأسبابه.

 

«يوم الدلع والتوفير»

 

وأطلق عدد من المصريين مبادرة "يوم الدلع والتوفير، للاحتفال باليوم العالمي للرجل، وذلك بتقديم عروض وخصومات للرجال فقط، وأن يحرم منها النساء.

 

ففي الاسكندرية قام  أحمد جمال، صاحب مقهى، بتقديم مشروبات مجانية للرجال، احتفالًا بتلك المناسبة، :" أي مشروب هيكون عليه مشروب مجاني".

 

كما أعلن شريف الجعار، صاحب جيم فى مدينة الزقازيق، خصم 25% على الاشتراكات الخاصة بالجيم، بالإضافة إلى  أن أول جلسة تدريب فى الجيم مجانية خارج الخصم والاشتراك.

 

من جانبه قرر طارق هاشم، صاحب محل لألعاب البلاي ستيشن، منح ساعة مجانية للرجال خلال اليوم، وخصم 10% على الساعة الأولى، مؤكدًا اقتصار العرض على الرجال فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان