رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل ملتقى التوظيف بالفيوم.. 6 آلاف فرصة عمل برواتب تصل لـ2700 جنيه

تفاصيل ملتقى التوظيف بالفيوم.. 6 آلاف فرصة عمل برواتب تصل لـ2700 جنيه

أخبار مصر

ملتقى التوظيف بالفيوم

تفاصيل ملتقى التوظيف بالفيوم.. 6 آلاف فرصة عمل برواتب تصل لـ2700 جنيه

فادي الصاوي 18 نوفمبر 2019 20:31

أطلقت محافظة الفيوم، اليوم الإثنين، ملتقى التوظيف الثالث لتشغيل الشباب، بالتنسيق مع وزارة القوي العاملة.

 

يوفر الملتقي أكثر من ٦٠٠٠ فرصة عمل للذكور والإناث من جميع المؤهلات والتخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، منها نسبة لذوي القدرات الخاصة وفقا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1300 جنيه والأقصى 2700 جنيه، وذلك من خلال 17 شركة.

 

من جانبه أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن ملتقيات توظيف الشباب تأتي في إطار توجه حاسم من الدولة للقضاء على البطالة، داعيا الشباب فى الوقت ذاته إلى اقتحام سوق العمل وقبول أقرب الوظائف التي تتناسب مع قدراته، كمحاولة منه لزيادة خبراته العملية والمجتمعية، والمساهمة في زيادة الإنتاج، والقدرة على خوض غمار سوق العمل، كي تتكون لديه الخبرة العملية اللازمة لتحقيق آماله وطموحاته مستقبلًا.

 

وأشار سعفان إلى أن الوزارة تحرص أشد الحرص على العامل المصري كونه عصب الاقتصاد القومي للبلاد وأساس نهضته ونمائه وتنميته، بإحداث نوعٌ من أنواعِ التوافق بين الباحثين عن عمل واحتياجات سوق العمل المصري بهذه الملتقيات الفاعلة.

 

و كلف الوزير، مديرية القوى العاملة فى الفيوم بمتابعة مستوى الأجور بالملتقى بما يضمن "حياة كريمة" لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفير تأمين صحي واجتماعي للعمال، وتبصرهم بكافة حقوقهم التي كفلها لهم القانون، فضلا عن تسجيل ومتابعة جميع الشباب الذين حضروا الملتقى ومتابعة جميع الشركات بصورة مستمرة للوقوف على ما تم إنجازه على أرض الواقع من فرص عمل حقيقية للشباب.

 

بدوره أوضح وليد عبدالرحمن مدير المديرية، إن ملتقى التوظيف جاء وفقا لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بضرورة البحث عن فرص عمل حقيقية لتوظيف الشباب والفتيات من خلال القطاع الخاص وطمأنة الشباب والفتيات بأن القطاع الخاص لا يقل أهمية عن القطاع الحكومي في التشغيل، وأن قانون العمل يضمن لجميع العاملين في القطاع الخاص حفظ حقوقهم طالما يؤدون واجباتهم.

 

كانت وزارة الشباب والرياضة، اطلقت فى سبتمبر الماضي ملتقي توظيف للشباب بنادي محافظة الفيوم، ضم الملتقى مجموعة متنوعة من مجالات العمل المتاحة منها المطاعم وشركات البرمجيات، شركات الهايبر ماركت، شركات الإنتاج ومجال المبيعات وغيرها من الشركات التي توفر فرص عمل مناسبة ولائقة للشباب والفتيات.

 

 وقدم الملتقى فرصة للتقديم على مجموعة من الدورات التدريبية المجانية التي تنظمها الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب بالوزارة ضمن مبادرة "طور وغير" والتي تشمل كيفية كتابة السيرة الذاتية ، التسويق والمبيعات، خدمة العملاء وOffice 365.

 

وكان وزير القوى العاملة، افتتح في شهر أكتوبر الماضى، ملتقى التوظيف بمحافظة الدقهلية،الذي يوفر 9500 فرصة عمل للشباب من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، منها فرص عمل مناسبة لذوي القدرات الخاصة وفقًا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1200 والأقصى 2300 من خلال 90 شركة بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان