رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على عقوبة العروض الوهمية فى «البلاك فرايداي»

تعرف على عقوبة العروض الوهمية فى «البلاك فرايداي»

أخبار مصر

البلاك فرايداي

تعرف على عقوبة العروض الوهمية فى «البلاك فرايداي»

فادي الصاوي 17 نوفمبر 2019 23:12

أقر جهاز حماية المستهلك عقوبة تقدر بـ2 مليون جنيه، على التجار والبائعين، نتيجة العروض الوهمية الخاصة بالبلاك فرايداي، والذى يأتي هذا العام يوم 29 نوفمبر الجاري.

 

وفى تصريح تليفزيوني له، قال اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز استدعى كل الشركات، التي أعلنت عن عروضها لـ«البلاك فرايداي»، وتم عمل محضر إجراءات، بالتزامهم بالضوابط القانونية، المنظمة لتلك العروض.

 

البلاك فرايداى هو حدث سنوى يعقد فى أول يوم جمعة بعد عيد الشكر فى الولايات المتحدة والتى توافق آخر جمعة فى شهر نوفمبر من كل عام، وتفتح فيه المحلات التجارية أبوابها مبكرا بسبب الخصومات الكبيرة التى تقدمها للعملاء، كما تطلق مواقع التجارة الإليكترونية تخفيضات كبيرة.

وتعتبر شركة "جوميا" هى أول من أدخلت "البلاك فرايداى"، فى مصر عام 2014 وكان يوم واحد فقط، وفى 2015 أيضا كان يوم واحد فقط، وحدد يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، ولكن فى 2016 كان 12 يوما وحقق نجاحًا كبيرًا فى العديد من المحلات التجارية.

بدأ العديد من مواقع التجارة الإلكترونية في مصر عروض تخفيضات البلاك فرايداي، وتتنافس هذا العام مواقع جوميا وسوق ونون على العروض الأونلاين، كما شاركت الشركة المصرية للاتصالات، لأول مرة عروض التخفيضات تحت اسم "وي فرايداي" وكذلك شركة كي إم جي وكيل هواتف ون بلس.

 

 

وبدوره أكدعبدالمعطي، أن الإجراءات تقضى بأن تكون تلك العروض حقيقية وليست وهمية، ويتم الإعلان فيها عن السعر قبل التخفيضات، والسعر أثناء التخفيضات بشكل واضح غير قابل للتأويل: «فيه عقوبات شديدة»، متابعًا: «سيتم عمل محاولات شراء من خلال بعض أفراد الجهاز غير المعروفين، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محل عنده ممارسة سلبية، أو مخالفات لما تم الاتفاق عليه».

 

وأضاف أن الجهاز استحدث خدمة سيارات الضبطية القضائية، والمتواجدة في الأسواق والمناطق التجارية، لضبط أي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان