رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الخميس 05 ديسمبر 2019 م | 07 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

سقوط برج كهرباء بالوراق.. والوزارة: قديم وغير مستخدم 

سقوط برج كهرباء بالوراق.. والوزارة: قديم وغير مستخدم 

أخبار مصر

سقوط برج كهرباء بالوراق

الشبكة لم تتأثر

سقوط برج كهرباء بالوراق.. والوزارة: قديم وغير مستخدم 

نهى عثمان 17 نوفمبر 2019 17:00

شهدت منطقة سقيل بأوسيم في محافظة الجيزة، سقوط برج كهرباء بالوراق، مما أسفر عن مصرع 4 عمال وإصابة 3 مصابين حتى الآن، حيث كشف التحريات الأولية أن المقاول الذي يعمل بمحطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء فك جزءًا من قاعدة العمود أثناء اعتلاء 6 عمال له، وأثناء عملية الصيانة حدث ميول بالبرج. 

 

سقوط برج كهرباء بالوراق

وأصدرت وزارة الكهرباء بيانًا تكشف فيها التفاصيل الكاملة لحادث برج الكهرباء في الوراق، موضحة أنه أثناء فك أحد الأبراج جهد 220 كيلوفولت غير المستخدمة داخل محطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء عن طريق أحد المقاولين التابعين للقطاع الخاص والمتعاقد معه لرفع البرج القديم.

 

لذا سقطت أجزاء من هذا البرج على بعض العاملين التابعين للمقاول مما أدى إلى حدوث إصابات لهم وتم نقلهم على الفور إلى المستشفى، حيث أكدت وزارة الكهرباء، على عدم تأثر الشبكة الكهربائية بما حدث، مشيرة إلى أن هذا البرج قديم وغير مستخدم.

 

وأوضح المهندس جمال عبد الناصر، العضو المتفرغ للمنطقة الشمالية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن الشركة المصرية لنقل الكهرباء لديها عدد من الأبراج الكهربائية في محيط المنطقة الشمالية بالوراق تقادمت، وتم التعاقد مع مقاول عام لتكهين هذه الأبراج.

 

وأشار عبد الناصر، في تصريحات صحفية له، أنه أثناء عملية الإحلال سقط جزء من البرج، وتسبب في إصابة عدد من العمال التابعين للمقاول، وليس من العاملين بالشركة المصرية. 

 

 

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب 3 آخرين في سقوط برج كهرباء، داخل محطة كهرباء بالوراق.

 

وكانت قد تلقت غرفة النجدة التابعة لمحافظة الجيزة، بلاغًا بسقوط برج كهرباء بالوراق، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وجاري حصر أعداد المصابين ونقلهم إلى أقرب مستشفى وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء سيتم رفع آثار الواقعة. 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان