رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

جيوش النمل الأبيض تهاجم الإسكندرية.. وإجراءات عاجلة لـ«الزراعة»

جيوش النمل الأبيض تهاجم الإسكندرية.. وإجراءات عاجلة لـ«الزراعة»

أخبار مصر

​​​​​​​النمل الأبيض

بعد البعوض..

جيوش النمل الأبيض تهاجم الإسكندرية.. وإجراءات عاجلة لـ«الزراعة»

حازم مصطفى 16 نوفمبر 2019 22:15

عادت جيوش النمل الأبيض لتضرب أنحاء محافظة الإسكندرية من جديد مهددة أساسات المباني والعقارات، وسط استغاثات متكررة من المواطنين.

وتأتي مهاجمة النمل الأبيض  للمدينة بعد أيام من أزمة انتشار حشرة البعوض التي هاجمت المواطنين، بمختلف أحياء المدينة الساحلية بشكل غير مسبوق مسببة أثار حساسية وإلتهابات جلدية وحكة، تستمر معهم لأيام.

وتلقت مؤخرًا إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالإسكندرية، نحو 367 بلاغًا من مواطنين بمختلف مناطق المدينة الساحلية بالاشتباه في ظهور أسراب النمل الأبيض داخل منازلهم.

يقول مصطفى أبو السعد، مهندس من قاطني منطقة سموحة، إن النمل الأبيض أصبح منتشرًا بشكل كبير في المنطقة، لافتًا إلى أنهم تقدموا بالعديد من البلاغات حول الأمر للجهات المسئولة في انتظار اتخاذ خطوات لحماية العقارات والأثاث والأرضيات الخشبية.

وتقول منى عبد الله، إحدى قاطنات منطقة كفر عبده، إن النمل الأببض يعود كل فترة وأخرى رغم الإجراءات التي تتخذها وزارة الزراعة، مطالبة بضرورة وجود حل جذري للقضاء عليه.

المهندسة تريزا سعد، مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالإسكندرية، كشفت لـ"مصر العربية"، عن أن الإدارة تلقت البلاغات من مناطق شرقي المدينة، وأخذتها بشكل جدي حيث تبين من الفحص أن نحو 332 منزلًا وعقار مصاب بالنمل الأبيض.

وأشارت مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالإسكندرية، إلى أن الإدارة قد اتخذت إجراءات عاجلة تجاه انتشار النمل الأبيض من خلال رش المبيدات الحشرية المخصصة للقضاء عليها، مطالبة المواطنين بالتوجه إلى منافذ الوزارة لشراء المبيدات للقضاء على الحشرة داخل المنازل.

وعن طريقة مكافحة الحشرة قالت "تريزا"، أنهم يقومون بحفر خنادق حول المباني المصابة وغمرها بالمبيد للقضاء على تلك الحشرة الخطيرة للغاية-على حد قولها-.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان