رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل إخماد حريق في طائرة أوكرانية عقب هبوطها بشرم الشيخ

تفاصيل إخماد حريق في طائرة أوكرانية عقب هبوطها بشرم الشيخ

أخبار مصر

مطار شرم الشيخ

تفاصيل إخماد حريق في طائرة أوكرانية عقب هبوطها بشرم الشيخ

فادي الصاوي 09 نوفمبر 2019 21:44

نجح العاملون فى مطار شرم الشيخ الدولي، فى إخماد حريق محدود اندلع فى طائرة أوكرانية تابعة لشركة "إسكاي أب"، فور هبوطها مطار شرم الشيخ، اليوم السبت ، بعد قدومها من زابارودجا الرحلة رقم SQP7153.

 

ووفقا لمصادر فى وزارة الطيران فإن الحريق وقع نتيجة تسرب زيت "الهيدروليك" على الإطار الساخن للطائرة، وعلى الفور جرى إخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح.

 

وبحسب بيان صادر عن وزارة الطيران، فإن فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وبالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ، تدخلوا على الفور لإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة، واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

 

وأشاد قائد الطائرة الأوكرانية بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارئ في مطار شرم الشيخ، بالأداء الاحترافي في التعامل مع الحريق، فيما وجّه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الشكر للعاملين في مطار شرم الشيخ، على احترافيتهم العالية في التعامل مع الحريق.

 

ويعتبر مطار شرم الشيخ، أحد المطارات السياحية العملاقة، ينقسم  المطار لأربع صالات، صالة للسفر الدولي وتبلغ مساحتها حوالي 3400 م2، وصالة للسفر الداخلي وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالتين للوصول، صالة للقادمين على الرحلات الدولية وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالة للقادمين على الرحلات الداخلية وتبلغ مساحتها حوالي 1000 م2. يضم المبنى أيضاً كونترات الجوازات، وقارئ آلى للجوازات والتأشيرات مزود بنظام OCR 20.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان