رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف

أخبار مصر

الأدعية المتسحبة في المولد النبوي الشريف

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف

نهى عثمان 09 نوفمبر 2019 11:43

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم السبت، بالمولد النبوي الشريف، سواء بالابتهالات والأناشيد الدينية  أوبتبادل الأدعية أوالصلاة والذكر وتأدية فرائض الله. 

 

وأوضح سعيد حسني، عالم أزهري، في تصريحات صحفية، أن أفضل الأدعية في ذكرى المولد النبوي الشريف هو ألا نربط أنفسنا بدعاء معين، مؤكدًا أنه على الأمة الإسلامية الإكثار من الدعاء والصلاة على النبي من أفضل الأعمال المستحبة في هذا اليوم. 

 

وأكد  العالم الأزهري، أن ما ورد من أدعية هي اجتهادات من العلماء ومستحبة أيضًا الإكثار منها في المولد النبوي الشريف وهي "اللهم إنا نسألك في يوم مولد رسولك وخير خلقك أن ترزقنا شفاعته، وأن تسقينا من يده الشريفة شربة هنية مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا وأسعد قلوبنا ووفقنا لما تحب وترضى إنك نعم المولى ونعم النصير".

 

"اللهم إني اسألك بجاه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم أن تغفر لنا الذنوب والأوزار، وأن تنجينا من المحن والبلايا وأن تتقبل منا صالح الأعمال وأن ترزقنا الإخلاص في القول والعمل".

 

ويستحب أن يردد المسلمون في المولد النبوي الشريف،  "اللهم بحق هذا اليوم العظيم أدعوك أن تبارك لي في رزقي وعافيتي وعائلتي وعلميوأن تسعد قلبي وتنير بصيرتي وأن تحفظني وعائلتي وأهلي وأحبتي من كل شر". 

 

ومن الأدعية الستحبة في المولد النبوي الشريف، هو "اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك أسكنا بجواره جنات النعيم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم". 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان