رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| «إنشاد وولائم».. احتفالات المولد النبوي الشريف بالصعيد

صور| «إنشاد وولائم».. احتفالات المولد النبوي الشريف بالصعيد

أخبار مصر

احتفالات المولد النبوي في الصعيد

صور| «إنشاد وولائم».. احتفالات المولد النبوي الشريف بالصعيد

نهى عثمان 08 نوفمبر 2019 13:19

بدأت احتفالات المواطنين بمحافظات الصعيد بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث شهدت ليالي المولد في مطلع شهر ربيع الأول تزاحم وإقبال كبير من الكبار والأطفال والمشاهير من المنشدين. 

 

 

ورصدت مصر العربية، أجواء الاحتفال بـ ليالي المولد النبوي والتي بدأت في أول ليلة من شهر ربيع الأول وتستمر 11 يومًا، حيث قال "مهدي" أحد القائمين على تنظيم تلك الاحتفالات بأسوان، أن قرية الكاجوج تحتفل بالمولد منذ 28 عامًا أي في 1991 ويحضرها كوكبة من أشهر المنشدين والقُراء في مصر. 

 

 

ففي قرية كاجوج بمحافظة أسوان، شهدت احتفالات المولد النبوي الشريف إقبالًا كبيرًا من المواطنين وأتباع الصوفية، حيث أحيا يس التهامي، شيخ المنشدين ليالي المولد النبوي. 

 

وفي منظر حضاري بادر عدد كبير للمشاركة في احتفالات المولد النبوي للوقوف في صفوف منتظمة لأداء الطقوس الابتهالية والإنشادية لحلقات الذكر وسط تجاوب كافة المشاركين بل وشارك أيضًا عددًا من السيدات هناك للاستماع لابتهالات الشيخ التهامي. 

 

 

وتابع "مهدي" أنه يقدم خلال ليالي المولد النبوي الشريف الذبائح والوجبات والمشروبات لكافة الضيوف والوافدين على الاحتفال، حيث يقوم أكثر من 100 شخص في خدمة ضيوف المولد. 

 

واستكمل الحديث حسين أحمد، أحد المنظمين لاحتفال المولد في الصعيد، أن احتفالات المولد النبوي الهدف منها هو جمع الشمل القبلي والتلاحم، مؤكدًا أن الاحتفال تستقبل المواطنين من مختلف المحافظات. 

 

وتتكون احتفالات المولد النبوي الشريف من عدة أنشطة أبرزها مسابقات حفظ القرآن الكريم والمسابقات الدينية ومسابقات رياضية وثقافية من مراحل عمرية مختلفة وتوزع عليهم جوائر مادية. 

 

 

فقال  ناصر أحمد، أحد المترددين على المولد النبوي، أنه من القاهرة وحريص على المشاركة في احتفالات المولد الموجودة بالصعيد لإن إقامة هذه المناسبات هنا لها طابع خاص ومميز وتتضم أكبر المنشدين والمبتهلين في مصر لذا يحرص أحمد الحضور كل عام في نفس التوقيت. 

 

وتروي عفاف محمد، أحد المترددين، أنها دائمًا ما تأتي المولد هنا لأن يشارك به أفضل المنشدين أبرزهم أمين الدشناوي والتهامي. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان