رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | السبت 23 نوفمبر 2019 م | 25 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| الأمطار تغلق طرق حيوية.. وتأخر مباريات ورحلات طيران

فيديو وصور| الأمطار تغلق طرق حيوية.. وتأخر مباريات ورحلات طيران

أخبار مصر

إغلاق نفق العروبة

تعطل الجو والبر..

فيديو وصور| الأمطار تغلق طرق حيوية.. وتأخر مباريات ورحلات طيران

مصطفى محمد 22 أكتوبر 2019 19:58

شهدت عدة محافظات بالجمهورية اليوم الثلاثاء، سقوط الأمطار بغزارة في مناطق، وآخرى خفيفة، وصلت للقاهرة، آثرت على وسائل النقل، في الجو والبر، حيث تأخرت مواعيد رحلات طيران، وشلت طرق مرورية تمامًا في القاهرة.

 

وبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، غدًا الأربعاء، مع استمرار سقوط الأمطار على بعض المناطق.

 

 

تأخير رحلات الطيران

 

وقررت شركة مصر للطيران، تأخير إقلاع بعض رحلات الشركة من مطار القاهرة الدولي مساء الثلاثاء، لحين وصول أكبر عدد من الركاب الحاجزين على هذه الرحلات؛ حفاظا على التزاماتهم ومواعيدهم المقررة في السفر لوجهاتهم المختلفة.

 

وقال مصدر مسئول بالشركة، في بيان اليوم، إن القرار جاء نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة اليوم، على القاهرة والمحافظات المجاورة، ما تسبب في تكدس وازدحام بحركة المرور.

 

 

وأشار المصدر إلى تأخر أعداد من المسافرين نتيجة توخي الحذر، وبطئ حركة السيارات في مختلف الطرق بالعاصمة والمحافظات المجاورة.

 

 

إغلاق طرق وتأخر مباريات 

 

أما في البر فشهدت عدة طرق صعوبة تمامًا في المرور، وأغلق آخرى بسبب الأمطار، أبرزها في القاهرة، حيث اضطر فريق كرة القدم بنادي مصر المقاصة، إلى تأخير موعد مباراته مع فريق وادي دجلة المقررة اليوم بسبب صعوبة نقل اللاعبين إلى معلب المباراة.

 

وأكد وليد هويدي، مدير الكرة بنادي مصر المقاصىة، إن الأمطار تسببت في تأخر وصول فريقهم لملعب مباراة بتروسبورت، الذي يحتضن مواجهة الفريق أمام وادي دجلة.

 

 

وأضاف، أن فريقه ظل عالقا في طريق صلاح سالم بسبب تعطلت المرور لارتفاع منسوب المياة في الطرقات المؤدية لملعب اللقاء.

 

وأوضح، أنه اضطر لانزال اللاعبين من الحافلة الخاصة بالفريق ونقلهم عن طريق ميكروباصات للذهاب إلى الملعب.

 

 

إغلاق نفق العروبة 

 

وأدت الأمطار إلى إغلاق مرور السيارات تمامًا من نفق العروبة بطريق صلاح سالم في القاهرة، نتيجة كثافة المياه التي تجمعت به بسبب الأمطار الغزيرة.

 

وقال المهندس عادل حسن زكي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن كمية المياه داخل النفق كبيرة جدًا، بما يستحيل معه مرور السيارات بداخله، ولذلك تم إغلاقه لحين شفط مياه الأمطار.

 

وأشار ذكي،  في تصريحات صحفية، إلى أنه تم الدفع بعدد من المعدات وسيارات الشفط إلى النفق ولكن هناك ازدحام شديد في حركة المرور ما يؤخر وصول المعدات بالسرعة اللازمة، لافتا إلى التنسيق مع المرور لفتح الطريق أمام معدات الشركة.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان