رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

لمتقدمي مسابقة الـ «120 ألف».. كيف تحصل على عضوية نقابة المعلمين؟

لمتقدمي مسابقة الـ «120 ألف».. كيف تحصل على عضوية نقابة المعلمين؟

أخبار مصر

نقيب المعلمين

لمتقدمي مسابقة الـ «120 ألف».. كيف تحصل على عضوية نقابة المعلمين؟

محمد متولي 09 أكتوبر 2019 17:45

وجهت نقابة المهن التعليمية النقابات الفرعية واللجان النقابية بتيسير إجراءات استخراج كارنيه العضوية للمتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألف بعد أن أصبحت عضوية النقابة شرط أساسي للتقدم.

 

وأعلنت هيئة مكتب النقابة العامة للمعلمين خلال اجتماعها اليوم إجراءات التقدم للحصول على العضوية حيث يتوجه المتقدم لشغل وظيفة معلم الى النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية التابع لها محل سكنه.

 

ويقوم بملء استمارة العضوية وسداد رسوم القيد على حساب رقم 6401 بأي فرع تابع لبنك مصر ثم يسلم عدد 2 صورة من إيصال السداد لمقر النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية والتي تصدر موافقتها فوراً في نفس وقت تسليم الايصال بعد مراجعته.

 

واستعرضت هيئة المكتب خلال اجتماعها أيضاً الاستعدادات والترتيبات النهائية لمؤتمر الأمانة العامة والهيئة التشاورية لاتحاد المعلمين العرب والذي يعقد بمقر النقابة العامة للمعلمين بالجزيرة في الفترة من 12 :15 أكتوبر الجاري برعاية وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني.

 

وتابعت هيئة المكتب استعدادات صرف دفعة المعاشات للأعضاء المقرر صرفها يوم 14 أكتوبر الجاري من حيث جاهزية ماكينات الصراف الآلي وضخ الأموال بها واستعداد خدمة العملاء بالبنك لاستقبال الشكاوى وحلها في أسرع وقت.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم،  عن مسابقة جديدة للتعاقد مع 120 ألف معلم خلال العام الدراسي الحالي 2019/2020، وذلك لسد عجز المعلمين في المدارس.

 

مسابقة المعلمين الجديدة


وتستهدف المسابقة الجديدة التعاقد مع 120 ألف معلم، لمدة عام ويجدد لمدة 3 أعوام لمن تنطبق عليه شروط الكفاءة.

 

وستكون الأولوية  لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية، على أن يتم الاختيار لمن يستحق الوظيفة وتنطبق عليه الشروط.


ومن المقرر أن يتم التعامل مع المعلمين الفائزين في هذه المسابقة بطريقة العقود المؤقتة بدون تعيين، على أن يحصل المعلمون على مكافأة شاملة وليست أجرا وظيفيا (طبقًا للعقد) وقيمتها 1120.5 جنيه.

 

وتبلغ تكلفة تلك المسابقة مليار و600 مليون جنيه، وستقوم وزارة التربية والتعليم بتمويل هذه التعاقدات من مواردها المالية، من خارج موازنة الدولة.

 

موعد التقديم


ويتم تقديم الأوراق المطلوبة على البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين الجديدة، بدءًا من غد، الأربعاء، في تمام الساعة 12 ظهرا.


يكون التقدم بالكامل إلكترونيًا، على أن يتم فرز المتقدمين للمسابقة إلكترونيًا على البوابة بلا تدخل لأى عنصر بشري.

 

شروط المسابقة


- أن يكون عضوا نقابيا

 

- أن يكون حاصلًا على الشهادات المهارية

 

- أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المناسب، خاصة المؤهل التربوى

 

- أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد)

 

- أن يكون المتقدم حسن السمعة ومن مقيمى المربع السكنى للإدارات التعليمية المتقدم لها، والمؤهل الدراسي وصورة من الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة

 

- أن يكون تاريخ صدورها لا يقل عن عام من تاريخ إعلان المسابقة، وصحيفة الحالة الجنائية.

 

تخصصات المسابقة

 

وتشمل المسابقة جميع التخصصات ستكون متاحة للتسجيل وسيتم فرز التخصصات التي بها عجز


على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه الشروط بصورة دورية لحين توفير درجات مالية وإطلاق كادر المعلم الجديد 2.0.


كما أن هناك فرصة 3 أشهر لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات المطلوبة، وفي حالة عدم الانتهاء منها سيتم تكليف المرشح التالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان