رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

للدراسة في الصين.. هذه تفاصيل التعاون بين جامعتي القاهرة و«شنغهاي»

للدراسة في الصين.. هذه تفاصيل التعاون بين جامعتي القاهرة و«شنغهاي»

أخبار مصر

جامعة القاهرة

للدراسة في الصين.. هذه تفاصيل التعاون بين جامعتي القاهرة و«شنغهاي»

مصطفى محمد 02 أكتوبر 2019 18:13

افتتح معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، البرنامج الدولي المشترك للغة الصينية لإدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة شنجهاي جياو تونغ الصينية.


ويأتي التعاون بين الجامعتين لإعداد خريجين أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل المصرية والعربية والدولية.

 

وتحتل جامعة شنجهاي الصينية المرتبة 56 على مستوى جامعات العالم، بينما دخلت جامعة القاهرة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم مرة آخرى.

 
وتستعرض «مصر العربية»، تفاصيل البرنامج المشترك للغة الصينية لإدارة الأعمال مع جامعة شنغهاي جياو تونغ الصينية بعد الإعلان عن بدء الدراسة به في العام الجامعي الجديد 2019 / 2020 في التالي:

- يتيح البرنامج الفرصة للطلاب الدارسين به السفر إلى الصين للدراسة لمدة عامين بجامعة شنغهاي الصينية للتعليم والتدريب وممارسة اللغة الصينية مع أهل البلد.

 

حيث إن الطلاب سيقضون سنوات الدراسة " 2+2" مناصفة بين جامعة القاهرة وجامعة شنغهاى الصينية ومن ثم يحصل الطالب على شهادة تخرج في جامعة القاهرة وشهادة تخرج من جامعة شنغهاي جياوتونغ المصنفة 56 عالميا.

 

ويشترط البرنامج للالتحاق به اجتياز الطالب امتحان المستوى الرابع في اللغة الصينية.

ويأتي هذا البرنامج الدولي في إطار تطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين، حيث يستهدف إعداد خريجين أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل المصرية والعربية والدولية.

 

وذلك لدعم ربط مبادرة الحزام والطريق - التي أطلقتها الصين - برؤية مصر 2030، والتي تشارك بنشاط في مشروع تنمية محور قناة السويس لتحقيق التنمية المشتركة لكلا البلدين.

اعلان