رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

٥٣ ألف مدرسة تستقبل ٢٣ مليون طالب وطالبة

٥٣ ألف مدرسة تستقبل ٢٣ مليون طالب وطالبة

أخبار مصر

انتظام الدراسة اليوم الأحد بالمدارس

مع انتظام الدراسة الأحد

٥٣ ألف مدرسة تستقبل ٢٣ مليون طالب وطالبة

محمد متولي 22 سبتمبر 2019 05:31

ينتظم نحو٢٣ مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية في الدراسة اليوم الأحد، في ١٢ صفا تعليميا من الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بالإضافة إلى طلاب رياض الأطفال، خلال العام الدراسى الجديد 2019- 2020

 

وكانت قد بدأت الدراسة أمس السبت في مدارس 12 محافظة فقط لا تطبق اجازة السبت في مدارسها بسبب ارتفاع كثافاتها .

 

تنتظم الدراسة في نحو ٥٣ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، منها ٥ آلاف مدرسة بالقاهرة تضم ٥٤ ألف فصل وهي أكثر المحافظات في عدد الطلاب حيث تضم ٢ مليون و١٨٥ ألف طالب وطالبة بين خاص وحكومي، بينما تعد محافظة جنوب سيناء الأقل بنحو ٣٠٨ مدارس بها ١٥٨ ألف طالب وطالبة.

 

ويبلغ عدد المعلمين الذين يتولون أمور التدريس في المدارس على مستوى الجمهورية نحو مليون معلم.

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تكليفات رسمية لجميع قيادات المديريات التعليمية ، توصي بمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 في المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

كما أصدرت الوزارة تعليمات لجميع المديريات التعليمية والمدارس بعدم التطرق داخل المدارس إلى أي قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبية.

 

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على حظر استغلال أسوار المدارس في إعلانات الدروس الخصوصية أو الشعارات السياسية، إلخ، ويتم إزالتها على الفور، مع كتابة تعليمات تحث على التمسك بالمبادئ، والسلوكيات، والقيم الحميدة.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام الحالي ستكون إلكترونية لجميع الطلاب، وسيتم إيجاد بديل التابلت للطلاب الذين لم يحصلوا عليه. على أن  يكون عام «2020» آخر دفعة للثانوية العامة بالنظام القديم».

 

نظام التقييم المعدل بالمرحلة الثانوية، يطبق خلال العام الدراسي القادم على الصفين الأول والثاني الثانوي، ويقوم على قياس مدى فهم الطلاب لمخرجات التعلم، من خلال أسئلة مصممة لهذا الغرض، ويؤدي الطلاب 4 امتحانات خلال العام، يحتسب لهم نتيجة الامتحانين الأعلى.

 

وأدخلت وزارة التربية والتعليم، نظام الدراسة والامتحان الإلكتروني إلى المرحلة الثانوية، إذ وفرت محتوى إضافي لمناهج الصفين الأول والثاني الثانوي على بنك المعرفة المصري، وتوزع على الطلاب أجهزة "تابلت" للمذاكرة من خلالها وأداء الامتحان الإلكتروني.

 

وبحسب الخريطة الزمنية فإن العام الدراسي الذي بدأ الأربعاء 11 سيستمر بالنسبة لتلاميذ رياض الاطفال والصفين الاول والثاني الابتدائي حتى 28 مايو 2020 ، أي أنه سيتمر لمدة 37 أسبوع تقريبا.

 

يعقد امتحان الفصل الدراسي الأول السبت 11 يناير 2020، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الصفوف الأولى 8 فبراير 2020 وحتى 28 مايو من نفس العام، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 6 يونيو 2020.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان