رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور.. الداخلية تكشف تفاصيل القضاء على وكر حسم في المطرية

فيديو وصور.. الداخلية تكشف تفاصيل القضاء على وكر حسم في المطرية

أخبار مصر

الداخلية تكشف تفاصيل القضاء على وكر حسم في المطرية

فيديو وصور.. الداخلية تكشف تفاصيل القضاء على وكر حسم في المطرية

فادي الصاوي 21 سبتمبر 2019 22:34

أصدرت وزارة الداخلية المصرية ، بيانا مساء اليوم السبت، كشفت فيه عن آخر ضرباتها الأمنية التى وجهتها لحركة حسم الإرهابية.

 

وقالت الداخلية في بيانها، :"وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، باتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكرًا للاختباء وتخزين الأسلحة به؛ تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية".

 

وأوضح البيان أنه حال مداهمة القوات للوكر، جرى إطلاق النار تجاه القوات والتي تعاملت معهم، ما أسفر عن مصرع الإرهابي عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن، وإصابة اثنين من ضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأمورية.

 

ووفقا للبيان عثرت قوات الأمن على عدد من الأسلحة النارية والخزائن الخاصة بها وكميات كبيرة من الطلقات لذات الأسلحة، وكذلك سلاح (آر بي جي)، وعدد من القذائف وكميات كبيرة من المواد المتفجرة ودوائر كهربائية لإعداد القنابل وسترة قتالية.

 

واستمرت الاشتباكات التى وقعت فى شارع الصحة بين العنصر الإرهابي وقوات الأمن قرابة 7 ساعات بدأت من الواحدة فجرا حتى السادسة والنصف صباحا، نظرا لتلقيه تدريبات عالية على الاشتباك .

 

وخلال الاشتباك كان العنصر الإرهابي الذى تحصن بشقة أعلى مكتبه يطلق النار بكثافة من بندقية ويستخدم قنابل الصوت على فترات، ورغم حيازته لسلاح الأر بي سي إلا أنه لم يستخدمه، لأن هذا السلاح يتطلب وضعية معينة، ولا يمكن استخدامه فى وضع الوقوف حيث تخرج كتلة لهب فى الفوهة الخلفية تحرق من يستخدمها.

 

وخلال الاشتباكات اشتعلت النيران بشقة الإرهابي وعلى الفور حضر رجال الإطفاء بسرعة واستطاع رجال الأمن قتلة وإخماد الحريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان