رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

حفلات ومهرجانات.. الجامعات تستقبل 3 ملايين طالب في أول يوم دراسة

حفلات ومهرجانات.. الجامعات تستقبل 3 ملايين طالب في أول يوم دراسة

أخبار مصر

رئيس جامعة القاهرة يلتقط صورا مع الطلاب في أول يوم دراسة

حفلات ومهرجانات.. الجامعات تستقبل 3 ملايين طالب في أول يوم دراسة

منى حسن 21 سبتمبر 2019 10:47

فتحت الجامعات المصرية، صباح اليوم السبت، أبوابها لاستقبال 3 مليون طالب في أول يوم بالعام الدراسي الجديد 2019-2020، وسط تشديدات أمنية يصحبها أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالدراسة بالكليات المختلفة، والأنشطة الطلابية التي تعرضها الكلية للمشاركة فيها.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز مظاهر استقبال الطلاب الجديد بالجامعات على النحو التالي:

 

في عام عقل الجامعة.. مهرجان بجامعة القاهرة

 

 

تحت شعار " عام عقل الجامعة".. تستقبل جامعة القاهرة، اليوم السبت، 260 ألف طالبًا، ببرنامج حافل بالأنشطة،  حيث يقام معرض دائم للأنشطة الطلابية التي تقدمها إدارات رعاية الشباب، منها النشاط الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي والجوالة والأسر الطلابية.

ومن المقرر أن يبدأ البرنامج في تمام الساعة 10 ونصف صباحًا، بتحية العلم والسلام الجمهوري، من أمام القبة.


كما أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، إطلاق عدة مبادرات تزامنًا مع بداية العام الدراسي منها مبادرة "الفن في الشارع"، ومبادرة "خذ كتاب وضع كتاب"، ومبادرة لإطلاق العديد من "نماذج المحاكاة" لرفع مهارات الطلاب السياسية والمجتمعية.

 

قادرين نعملها.. مهرجان بجامعة عين شمس

 

وتستقبل جامعة عين شمس، اليوم السبت، طلابها بمهرجان طلابي تحت شعار " قادرين نعملها"، يستمر  في الفترة من ٢١ من سبتمبر وحتى ٨ من أكتوبر

ومن المقرر أن يقام حفل إفتتاح المهرجان، صباح اليوم السبت، في تمام العاشرة صباحًا بالحرم الرئيسى أمام قصر الزعفران.


ويتضمن حفل الافتتاح العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية، من بينها طابور عرض جوالة الجامعة بمصاحبة الموسيقى النحاسية و ماراثون دراجات و حفل غنائى لكورال الجامعة وعدد من المسابقات الرياضية في مختلف الألعاب مثل" تنس الطاولة ، كرة السرعة ، مصارعة الذراعين ، العدو وشد الحبل".

كما يشهد المهرجان عددًا من العروض المسرحية المميزة لطلاب الجامعة وعددًا من الندوات التثقيفية.

 

حفلات استقبال للطلاب بجامعة الأزهر

 

وتستقبل جامعة الأزهر، اليوم السبت، طلابها وطالباتها في العام الدراسي الجديد 2019-2020، وأنهت جميع الكليات استعداداتها لبدء العام الدراسي.

 

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الأول من الدراسي إقامة حفلات استقبال للطلاب الجدد وعمل ورش عمل لهم لتثقيفهم عن نظام الدراسة وكذلك الإجابة على كل تساؤلاتهم.

 

وأكدت وزارة التعليم والبحث العلمى، أن بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2019/2020 فى موعدها المحدد سلفًا اليوم السبت 21 سبتمبر الجاري.  

 

وأضافت الوزارة، أنه لا صحة مطلقًا للشائعات التى تنتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعى حول تأجيل موعد بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد، مؤكدة أن الوزارة والجامعات ملتزمة بالخريطة الدراسية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات من قبل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان