رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحذير هام من «التعليم» بشأن مرحلة رياض الأطفال.. تعرف عليه

تحذير هام من «التعليم» بشأن مرحلة رياض الأطفال.. تعرف عليه

أخبار مصر

مرحلة رياض الاطفال

تحذير هام من «التعليم» بشأن مرحلة رياض الأطفال.. تعرف عليه

فادي الصاوي 20 سبتمبر 2019 18:57

 

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى كتابها الدوري من تكليف الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال بأي واجبات منزلية، وشددت على ضرورة الالتزام بشروط القبول بهذه المرحلة، وتطبيق ما ورد بأحكام القرار الوزاري رقم (285) لسنة 2014 وتعديلاته.

 

وأكدت الوزارة فى كتابها الدوري ، أن الهدف من مرحلة رياض الأطفال هو إعداد الأطفال للتعليم، ونبته على ضرورة التأكيد على تصعيد معلمي المستوى الأول لرياض الأطفال خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019/2020، وتصعيد معلمي الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى الصف الثاني الابتدائي خلال العام الحالي 2019/2020، مع استمرار المعلمين في التدريس لنفس تلاميذهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.

 

وكانت الدراسة قد انطلقت في الصفوف الأولى (رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي) يوم 11 سبتمبر الجاري ، ومن المقرر أن تبدأ باقي الصفوف الدراسية الأخرى يوم 21 سبتمبر 2019.

 

وانتهت وزارة التربية والتعليم من إعداد المناهج الدراسية لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، وتدريب معلمي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على النظام الجديد، وتطبيق النظام الجديد على جميع مدارس الجمهورية، وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

واختلف الشكل العام للكتب في مرحلة رياض الأطفال، في كتب (اللغة العربية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية، والتربية الدينية)، وتم إعداد كتاب للصف الثاني الابتدائي خاص بالرياضيات، وأعدت وزارة التربية والتعليم كتاب المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الابتدائي فى ضوء استجابتها لأولياء الأمور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان