رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تلال القمامة تحاصر مدارس الإسكندرية.. والأهالي: الرائحة بشعة

تلال القمامة تحاصر مدارس الإسكندرية.. والأهالي: الرائحة بشعة

أخبار مصر

القمامة تحاصر مدارس الإسكندرية

مع بدء الدراسة..

تلال القمامة تحاصر مدارس الإسكندرية.. والأهالي: الرائحة بشعة

حازم مصطفى 15 سبتمبر 2019 18:08

مع بداية العام الدراسي الجديد وتشهد العديد من المدارس بمختلف الإدارات التعليمية بالإسكندرية حالة من الإهمال بعد أن حاصرتها تلال من المخلفات والقمامة، وسط اتهامات من مديرية التربية والتعليم لكل من الأحياء وشركة النظافة بالمسئولية عن الأمر.

وتعتبر أزمة القمامة حول أسوار المدارس هي أزمة مزمنة تتكرر كل عام رعم ما تمثله من خطورة محققة على الطلاب وتشوبه للمظهر العام.
 
ورصدت "مصر العربية"، في جولة لها على عدد من المدارس انتشار كبير للقمامة والمخلفات أمام اسوار المدارس وأمام أبوابها.


وتسبب تلال القمامة المتراكمة منذ أيام في انبعاث الروائح الكريهة والحشرات كما تتجمع حولها الكلاب الضالة والقطط، مما يهدد الطلاب بتلك المدارس بالإصابة بالأمراض المختلفة.

يقول محمد ذكي، ولي أمر طالب بمدرسة الناصرية بمنطقة باكوس، شرقي الإسكندرية، إن القمامة تحاصر السور والبوابة الخلفية للمدرسة حتى أنها  قد اختفت خلفها، مضيفا:"الرائحة بشعة ولا نقدر على تحملها أثناء مرورنا إلى جوارها فما بالنا بالطلاب داخل الفصول الدراسية.

ويقول خالد عبد الحميد، أحد أولياء الأمور بمدرسة محمد فؤاد حلمي بمنطقة غبريال، إن السبب وراء انتشار القمامة حول المدارس يرجع لأن مسئولي شركة مهضة مصر -المسئولة عن جمع القمامة بالمدينة-يقومون بوضع الصناديق ـ أمام أسوار المدارس لأن  قاطني العقارات وأصحاب المحال التجارية يعترضون على وضعها أمام عقاراتهم ومحالاتهم بينما لا يعترض المسئولين عن المدارس.

 يأتي هذا بينما تقدم أولياء أمور الطلاب بمدرسة نبوية موسى بمنطقة باكوس بشكاوى بسبب انتشار القمامة داخل حوش المدرسة مما أدى لانتشار الحشرات والروائح الكريهة وهو ما يمثل خطورة على صحة أبنائهم.

من جانبه قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن انتشار القمامة في المدارس هو أمر خارج مسئولية المديرية والتي تسئل فقط عن نظافة المدارس في الداخل، مشيرا إلى أنهم تقدموا بطلبات إلى الشركة المسئولة عن رفع القمامة ومسئولي الأحياء للافع القمامة.

وأضاف "الديب"، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه وفيما يتعلق بمدرسة نبوية موسى بمنطقة باكوس، فأن القمامة الملقاة داخل الحوش الخاص بها ناتج عن قيام الأهالي في العقارات المجاورة بإلقاء القمامة من النوافذ مؤكدا على أنه تم تحرير محاضر وتوجيه إنذارات إليهم لعدم تكرار الأمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان