رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| «سناكس ومخبوزات ولحوم».. لانش بوكس بيتي آخر تقاليع الوجبات المدرسية

صور| «سناكس ومخبوزات ولحوم».. لانش بوكس بيتي آخر تقاليع الوجبات المدرسية

أخبار مصر

وجبة اللانش بوكس

تصل لـ 100 جنيهًا

صور| «سناكس ومخبوزات ولحوم».. لانش بوكس بيتي آخر تقاليع الوجبات المدرسية

نهى نجم 15 سبتمبر 2019 14:00

«مخبوزات وخضار ولحمة»، وجبة مدرسية دليفري فكرة أطلقتها سناء محمد من محافظة الإسماعيلية لمساعدة أولياء الأمور في إعداد وجبات صحية ومتكاملة العناصر بروتين وفيتامين وخضار بشكل يجذب الطفل لتناولها وتختلف وجبة اللانش بوكس على حسب طلب الأمهات والأطفال. 

 

 

استغلت سناء موهبتها ونفسها في الطهي لتطلق المشروع الخاص بها عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" واشتهرت أيضًا بين الجيران واصدقائها في العمل وثقتهن فيها من حيث النظافة وصلاحية الطعام. 

 

 

ومع بداية العام الدراسي الجديد لأطفال KG1,2، إزداد الإقبال عليها فمنهم من يطلب الوجبة ويحجزها من المساء ومنهم من يطلبها الصبح قبل ذهاب أطفالهن إلى المدارس. 

 

" زبايني أغلبهم أمهات عاملة ليس لديها وقت لعمل الوجبة المدرسية أو أبهات زوجاتهم متوفية فيلجأوا ليا وبعمل ليهم وجبة متكاملة العناصر الغذائية وبأطعمة تجذب الأطفال لتناولها يوميًا". 

 

 

نالت الفكرة على إعجاب الكثير، ويزداد أعداد أولياء الأمور يوميًا لشراء وجبة اللانش بوكس الموفرة ومتعددة العناصر الغذائية، ويتراوح سعر الوجبة مابين 10 و25 جنيهًا وتختلف على حسب الطلب والكميات. 

 

"اللي بيطلب مرة بيطلب كل يوم وأحيانًا كل أسبوع لأن الأمهات بتشوف بنفسها نضافة وجودة وسلامة الوجبة وأنها موفرة في الوقت والمجهود والفلوس،"، مؤكدة أن هناك وجبة عبارة عن " توست وجبن وخضار وفاكهة"، وآخر عبارة عن مكرونة بالصوص الأبيض والدجاج مع الخضار والفاكهة.

 

 بالإضافة إلى وجبة بانيه ومكرونة مع الاسناكس "مكسرات وشيبسي" وخضار وفاكهة، وغير من أنواع الوجبات المختلفة التي تحتوي على جميع العناصر التي يحبها الطفل وفي نفس الوقت تعطيه عناصر تساعده في تكوين جسمه. 

 

ماما داليا

وفي التجمع، تجد ماما داليا أيضًا، تستغل موهبتها في الطهي خلال موسم الدراسة وتروج لـ "أوردر اللانش البوكس البيتي" عبر الإنترنت، لتجد زبائنها من مناطق متفرقة في زهراء مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة. 

 

داليا محمد، شابة في العشرينات من عمرها وجدت كلًا من حولها يستسهلون ويشترون لأطفالهن وجبات سريعة، فقررت أن تطلق مشروعًا لانش بوكس بيتي به كافة المكونات الغذائية من خضار وفاكهة وسناكس وبروتينات "دجاج ولحوم" معروف مصدرها وصحية. 

 

تروي داليا أنها تصنع وجبة اللانش بوكس وتضعها في الفريزر والأم عليها فقط التسخين وتسويتها قبل أن يذهب طفلها إلى المدرسة، وبأسعار تتناسب معهن، البيتزا 70 جنيهًا والدجاج المتبل وجاهز للتحمير يبدأ من 100 جنيه، والبرجر البيتي بـ 60 جنيه". 

 

ويختلف سعر التوصل والدليفري على حسب المنطقة فمدينة نصر  والرحاب ومدينتي بـ30 جنيهًا والنزهة بـ30 جنيهًا، جسر السويس ومصر الجديدة بـ40 جنيهًا. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان