رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

إيقاف وإحالة للتفتيش.. هكذا عاقبت الداخلية ضابطًا اعتدى على مواطن بـ«أرض اللواء»

إيقاف وإحالة للتفتيش.. هكذا عاقبت الداخلية ضابطًا اعتدى على مواطن بـ«أرض اللواء»

أخبار مصر

وزير الداخلية

وهذه الأرقام لتلقى شكاوي تجاوزات الضباط..

إيقاف وإحالة للتفتيش.. هكذا عاقبت الداخلية ضابطًا اعتدى على مواطن بـ«أرض اللواء»

فادي الصاوي 29 أغسطس 2019 21:20

أعلنت وزارة الداخلية، إيقاف ضابط شرطة عن العمل وتحويله لقطاع التفتيش، على خلفية اعتدائه بالضرب على أحد المواطنين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة.

 

وأوضحت الداخلية، فى بيان لها أنه بعد فحص الفيديو التى يصور اعتداء الضابط على المواطن تبين قيام المواطن "صاحب مقهى" بالامتناع عن تنفيذ قرار إزالة الإشغالات الصادر من الحى للمقهى الخاص به والتعرض لمسئولى الحى أثناء آداء عملهم، مما دعا الضابط للتدخل لإتخاذ الإجراءات القانونية قِبل صاحب المقهى، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة قِبل الضابط فى الواقعة، وإيقافه عن العمل وتحويله لقطاع التفتيش.

 

وأشارت الداخلية، إلى أن الضابط المذكور، كان يعمل أمين شرطة، وتم ترقيته لكادر "ضابط" بعد حصوله على مؤهل جامعى والالتحاق بالأكاديمية والتخرج منها.

 

ويعد سلوك الضابط وفق للوائح وزارة الداخلية سوء تصرف.

 

في إطار حرصها على دعم العلاقة بين الشرطة والمواطنين، ورفضها لأي تجاوز أو قصور في الأداء، قد يصدر من بعض رجال الشرطة كسلوك فردي، ولا يعبر عن استراتيجية الوزارة، ومنهج العمل الذي يعتمد على المساواة بين المواطنين والحفاظ على كرامتهم واحترام حقوقهم وحرياتهم، وتطبيق القانون دون استثناء، أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، التواصل معها بشأن أي واقعة أو تجاوز يمثل انتهاكا لحقوقهم.

 

وخصصت الداخلية الأرقام الهاتفية والمواقع الإلكترونية التالية لتلقى الشكاوي: موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moiegypt.gov.eg البريد الإلكتروني center@iscmi.gov.eg center@moi.gov.eg أرقام شكاوى قطاع حقوق الإنسان 01126977444- 01126977333- 01126977222 البريد الإلكتروني الخاص بقطاع حقوق الإنسان. E.HumanRightsSector@moi.gov.eg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان