رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدء تنسيق جامعة الأزهر و3 مكاتب رئيسية لتسجيل الرغبات

بدء تنسيق جامعة الأزهر و3 مكاتب رئيسية لتسجيل الرغبات

منى حسن 20 أغسطس 2019 11:11

انطلقت  اليوم الثلاثاء، أعمال التنسيق لطلاب جامعة الأزهر، والتي تستمر حتى الثانية من ظهر الأحد المقبل، ويمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بكليات الجامعة في القاهرة والأقاليم.

 

ومن المقرر أن يكون تسجيل الرغبات متاح بمكاتب الجامعة الثلاث بفروع "القاهرة وطنطا وأسيوط "، ويمكن للطالب التسجيل من أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.

 

ويجب على الطالب اتباع خطوات تسجيل الرغبات الموجودة على بوابة الحكومة المصرية، وتسجيل رغباته من هنا

 

 

 

وقال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، إنه تقرر إعلان تنسيق الكليات عقب إعلان نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية الأزهرية؛ وذلك لتكافؤ الفرص ومراعاة الحالة النفسية للطلاب.

 

وأضاف المحرصاوي - خلال لقاء مفتوح له مع الطلاب "أن برنامج الطب الموازي تنفذه الكلية من 9 سنوات، ولكنه كان للطلاب الوافدين والناطقين بغير اللغة العربية فقط، وتم عقد بروتوكول تعاون مع ماليزيا بسبب كثرة الطلاب حتى سمي بالبرنامج الماليزي، ثم بعد ذلك تم إطلاقه لجميع الطلاب المصريين والوافدين".

 

وأوضح أن هذا البرنامج يكون بنظام التحويل، ويتم القبول فيه بأعلى درجات التنسيق بحد أقصى 50 أو 75 طالبًا، وغير متاح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه بشأن التعليم في كلية الصيدلة سيتم منح درجة البكالوريوس بعد 6 سنوات (5 للدراسة - وسنة للتدريب)، وذلك بداية مع العام الدراسي الجديد 2019 /2020.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان