رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

غدًا.. الفرصة الأخيرة لاستقبال طلبات تقليل الاغتراب بين الكليات

غدًا.. الفرصة الأخيرة لاستقبال طلبات تقليل الاغتراب بين الكليات

محمد متولي 19 أغسطس 2019 20:46

تنتهى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من استقبال طلبات تقليل الاغتراب  بين الكليات الجامعية أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية؛ لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10%، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

 

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق إن التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، وأنه لا توجد تحويلات ورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، بالإضافة إلى ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجرت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيسمح أيضًا للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء تنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدورالأول للثانوية العامة ضمن أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى 50 % للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين عن مرحلتى التنسيق الأولى والثانية، عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب.

 

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم إرجاء نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق “الدور الأول” حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

 

كشفت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، عن وجود أماكن خالية لطلاب الشعبتين «العلمي والأدبي»، لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، من أبرزها، التجارة والحقوق والآداب والتربية والتربية النوعية والسياحة والفنادق والتربية الرياضية ودار العلوم والاقتصاد المنزلي.

 

ووفقا لما جاء بنتيجة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والمجموع التكراري، فهناك قرابة الـ50 ألف مكان خال بالكليات خلال تنسيق المرحلة لهذه الكليات، مع أماكن خالية كثيرة بعدد من المعاهد للشعبة الأدبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان