رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كارثة صحية وبيئية.. ظهور ديدان بشاطئ الدخيلة بالإسكندرية و6 جهات تتدخل (صور)

كارثة صحية وبيئية.. ظهور ديدان بشاطئ الدخيلة بالإسكندرية و6 جهات تتدخل (صور)

أخبار مصر

ظهور ديدان بشاطئ الدخيلة

كارثة صحية وبيئية.. ظهور ديدان بشاطئ الدخيلة بالإسكندرية و6 جهات تتدخل (صور)

كارثة بيئية وصحية كبيرة يشهدها شاطئ الدخيلة العام، غربي الإسكندرية مع ظهور كميات كبيرة من الديدان، على رمال الشاطئ والتي سببت بدورها حالة من الذعر لمرتاديه، علاوة على ظهور أسماك نافقة في مياه البحر.

 

وتقدم عدد كبير من المواطنين ورواد الشاطئ، بشماوى لكل من الإدارة المرزية للسياحة والمصابف والمحافظة من ظاهرة انتشار من ديدان علي رمال الشاطئ الدخيلة.

 

وتقدم النائب مصطفى الطلخاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدخيلة في الإسكندرية، اليوم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن ظهور وانتشار الديدان بشاطئ الدخيلة العام.

وأرجع الطلخاوي، انتشار الديدان نتيجة لتوجيه الصرف الصحي بمنطقة المكس والدخيلة في مياه البحر فضلًا عن قيام المراكب والسفن التجارية بإلقاء مخلفاتها وناتج صرفها بهذه المنطقة ما أدى إلى ظهور وانتشار الديدان ما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة.

 

على إثر ذلك بدأت لجنة مكونة من 6 جهات وهي كل من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمعهد القومي لعلوم البحار لجنة تضم جهاز شئون البيئة، وإدارة شئون البيئة بالمحافظة، ومعامل شركة الصرف الصحي، ومديرية الشئون الصحية.، التحقيق في واقعة ظهور ديدان على الشاطئ.

وقال اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه قد تم أخذ عينات من مياه البحر والرمال وبعض الكائنات البحرية النافقه لتحليلها في معامل المعهد للوصول الي اسباب تواجد تلك الديدان.

 

من جانبه قال الدكتور أحمد النمر، عميد معهد علوم البحار التابع لوزارة البحث العلمي، أن تلك ظاهرة غريبة تشهدها شواطئ المدينة للمرة الأولي ولا يوجد تفسير لها حتة الآن على حد قوله-

 

وأضاف "النكر"، أن لجنة تضم المعهد القومي لعلوم البحار قد أخذت عينات اليوم من الشاطئ لمعرفة نوع الديدان وأسباب ظهورها ونوع الملوثات الموجودة بالشاطئ.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان