رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد تكليف دفعة جديدة من خريجي الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة العامة

بعد تكليف دفعة جديدة من خريجي الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة العامة

أخبار مصر

تكرم المتميزين من المكلفين بأداء الخدمة العامة

مسوغ أساسى للتعيين..

بعد تكليف دفعة جديدة من خريجي الجامعات.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة العامة

فادي الصاوي 18 أغسطس 2019 21:36

تستعد الدفعة 93 من خريجي الجامعات من الجنسين (الذكور والإناث) ممَّن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام كام، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019،  في وزارة التضامن الاجتماعي وزارة العدل، وزارة التربية والتعليم، بنك ناصر الاجتماعي، هيئة التأمينات الاجتماعية، وجهاز حماية المستهلك.

 

يتواجد خريجو الجامعات بالوزارات والمؤسسات سالفة الذكر، من خلال عدد من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل تكافل وكرامة و"2 كفاية" و"لا أمية مع تكافل" وبرنامج "أطفال بلا مأوى" وقطاعات رعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين ومبادرة شبابنا بيخدم بلدنا ومجال محو الأمية وتنمية المجتمع بالإضافة إلى خدمات الطفولة.

 

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، يجرى تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا، دور أول لعام 2019، كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية، بشرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضاً من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2019.

 

ووفقا للموقع الرسمى لوزارة التضامن فإن ​الخدمة العامة واجب وطنى يؤديه الشباب من الجنسين خريجى الجامعات والمعاهد العليا ( الإناث بصفة خاصة والذكور من يزيدون على حاجة القوا​ت المسلحة أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية ) لمدة عام فى أحد المجالات ذات الطابع القومى و التى تتماشى مع الإحتياجات التنموية للدولة مثل (محو الأمية – تنظيم الأسرة – تنمية المجتمعات – الأسر المنتجـــة – خدمات تعليمية – خدمات طفولة .. إلخ ) لمواجهة المسائل والمشكلات والظواهر الإجتماعية.

 

ويشترط للإلتحاق بالخدمة العامة ضرورة توافر 3 شروط الإنتهاء من مراحل التعليم الجامعى والحصول على شهادة التخرج​، وصدور قرار من وزير التضامن الاجتماعى بتكليف دفعته، وتمتع الشاب أو الفتاة بجنسية جمهورية مصر العربية ​.

 

وتتمثل اجراءات الحصول على الخدمة، في صدور قرار التكليف من وزير التضامن الاجتماعى مرتين سنوياً لخريجى الدور الأول والثانى ويحدد به أولويات مجالات عمل المكلفين طبقاً لإحتياجات الدولة من المشروعات القومية، وكذلك الفترة المسموح بها للتسجيل ( خريجى الدور الأول خلال شهر سبتمبر من نفس عام التخرج ، خريجى الدور الثانى خلال شهر فبراير)

 

يتم الإعلان عن قرار التكليف بالجريدة الرسمية والصحف القومية وعلى جميع مديريات الشئون الإجتماعية والتى تقوم إستقبال الخريجين بمكاتب الخدمة العامة الواقعة بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومى ومعهم المستندات التالية :- صورة الرقم القومى (2 صورة )، و صورة المؤهل الدراسى (2 صورة )، وصورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور  ( 2 صورة )، وعدد 3 صور شخصية، ويستوفى الخريج نموذج ( 1خ ع ) محدداً المجال الذى يرغب فى الإلتحاق به .

 

يتم توزيعه علي وحدات الخدمة العامة بالهيئات والوزارات المختلفة، ويمنح المكلف بعد انتهائه من تأدية الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسى من مسوغات التعيين .

 

 

للاطلاع على نموذج مكلفى الخدمة العامة اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان