رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

على مساحة 10 آلاف فدان..السيسى يفتتح 1300 صوبة زراعية

على مساحة 10 آلاف فدان..السيسى يفتتح 1300 صوبة زراعية

أخبار مصر

السيسي يفتتح الصوب الزراعية

على مساحة 10 آلاف فدان..السيسى يفتتح 1300 صوبة زراعية

منى حسن 17 أغسطس 2019 11:23

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، عددا من مشروعات الصوب الزراعية، والتى تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، إضافةً إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

 

 

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نقوم بضبط آليات السوق لإحداث التوازن في السوق المصري، و لابد من تكاتف الجميع ومشاركة صغار المزارعين في الإنتاج دون توقف.

 

مضيفا : «أحنا مش هنتفق مع التجار على الناس، ولكن هنتفق على عمل توازن حتى لا ندخل في سجال غير مناسب».

 

وأكد السيسى، أن المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية، تهدف بالأساس إلى بناء القدرة للدولة المصرية، لافتا إلى أن مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية تكفى 20 مليون مصرى. 

 

وفي سياق متصل، قال السيسى، أن محور المحمودية يواجه مشكلتين، الأولى تتعلق بسوق الحضرة، لافتا إلى أن هناك مخطط لإقامة سوق أخر مكان هذا السوق، مطالبا بضرورة افتتاح هذا المحور خلال شهرين أو ثلاثة شهور دون وقوع أى أضرار للمتواجدين فى السوق، من خلال بناء سوق جديد.

 

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام في محافظة مطروح، فى شهر فبراير 2018، فى إطار المشروع القومى لإنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية المحمية، بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

ويعد هذا المشروع الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأكبر فى مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان