رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدور الثاني للثانوية العامة.. تداول إجابات «امتحان العربي» على «فيس بوك»

الدور الثاني للثانوية العامة.. تداول إجابات «امتحان العربي» على «فيس بوك»

أخبار مصر

الغش في الثانوية العامة

الدور الثاني للثانوية العامة.. تداول إجابات «امتحان العربي» على «فيس بوك»

منى حسن 17 أغسطس 2019 11:05

انطلقت صباح اليوم السبت، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 ، والتي تستمر حتى 26 أغسطس 2019. 

 

 

وتداولت صفحة غشاشون فدائيون، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورا قيل إنها تخص جزءا من كراسة امتحان الدور الثاني للغة العربية الذي يؤديه الطلاب الان داخل لجان الامتحانات.

ومن جانبها تقوم حاليا غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى علاقتها بالامتحان و تحديد هوية مصورها و ناشرها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.

 

جاء ذلك بعد أن نشرت نفس الصفحة صورا من كراسة امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الآن طلاب الثانوية العامة داخل لجان الدور الثاني، وذلك بعد مرور أقل من ساعة من  توزيع الامتحان في اللجان، لتتم بذلك عملية الغش الإلكتروني المعتادة في امتحانات الثانوية العامة.
 

 

أكد المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019، أنه جار الآن تتبع الصور المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتحديد مكان وبيانات من صور امتحان الدور الثاني لعربي الثانوية العامة 2019.
 

وشددت وزارة التربية والتعليم على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان