رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. مصر للطيران تعلق رحلاتها الجوية لهونج كونج

لهذا السبب.. مصر للطيران تعلق رحلاتها الجوية لهونج كونج

أخبار مصر

مصر للطيران

لهذا السبب.. مصر للطيران تعلق رحلاتها الجوية لهونج كونج

فادي الصاوي 12 أغسطس 2019 21:57

علقت شركة مصر للطيران، رحلات المتجهة إلى مدينة هونج كونج الصينية، التي كان من المقرر تسييرها من مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين لحين إشعار آخر.

 

ويرجع سبب تعليق رحلات الطيران إلى الإضطرابات التى تشهدها المدينة مؤخرا، وإلغاء السلطات المسئولة هناك جميع الرحلات المتجهة من وإلى مطار هونج كونج الدولي.

 

وتشهد مدينة هونج كونج، منذ ما يقرب من 10 أسابيع، حالة إضطراب كبيرة بسبب إضراب آلاف العمال المطالبين "بالديموقراطية"، فى المقابل تتعامل القوات الصينية هناك مع هذه المظاهرات، بإطلاق الغاز المسيل للدموع، فى المقابل كان المتظاهرون يردون برمي زجاجات حارقة على عناصر الشرطة، الأمر الذى اعتبرته السلطات هناك مؤشر إرهاب.

 

وكانت كندا أعلنت فى وقت سابق اليوم، تعليق رحلاتها الجوية من وإلى هونج كونج، الأمر الذى أدى إلى اضطراب كبير فى المطارات الكندية، وحسب الموقع الإلكتروني لمطار تورونتو، تأثر ما يقرب من 150 من المغادرين وأكثر من 24 قادما من هونج كونج اليوم من القرار.

 

وقالت إدارة الطيران المدنى الصينية اليوم الاثنين إنها قررت وعلى ضوء الوضع فى هونج كونج زيادة طاقة النقل فى مطارات منطقة الخليج الأعظم لتجنب اضطراب الرحلات بين البر الرئيسى الصينى وهونج كونج.

 

وألغت هيئة مطار هونج كونج جميع الرحلات فى الوقت الذى تظاهر فيه المحتجون المناوئون للحكومة سلميا فى المطار لليوم الرابع على التوالى.

 

وفى بيان منفصل، قالت إدارة الطيران المدني الصينية إن نائب مديرها اجتمع مع ميرلين بينجهام سواير الرئيس التنفيذي لمجموعة سواير في بكين. وتملك سواير حصة رئيسية في شركة كاثاي باسيفيك وهي شركة الخطوط الجوية في هونج كونج.

اعلان