رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الخميس 24 أكتوبر 2019 م | 24 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بأسعار تبدأ من 50 جنيهًا.. شاطئ العريش ملاذ أهالي شمال سيناء من حرارة الجو

بأسعار تبدأ من 50 جنيهًا.. شاطئ العريش ملاذ أهالي شمال سيناء من حرارة الجو

منى حسن 02 أغسطس 2019 16:00

يعاني أهالي شمال سيناء، من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مقارنة بباقي محافظات الجمهورية، مما يجعلهم يلجأون إلى "شاطىء العريش" ليكون ملاذًا لهم من حرارة ورطوبة الجو.

 

ويعد شاطئ العريش، قبلة المئات من أهالي  شمال سيناء بمدنها وقراها، الذين يأتون إليه لقضاء عطلة صيفية ممتعة يستمتعون فيها بسحر أمواجه ونقاء مياهه.

 

 

الأسعار

 

وقال إسلام محمود، أحد الأهالي، إن أسعار تأجير شاليهات على شاطئ العريش، في مستوى المواطن المتوسط الدخل، حيث تتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيه لشاليهات الصف الأول على الشاطئ، وما بين 50 إلى 150 جنيها للصفوف من الثانية حتى الأخيرة، كما توجد أيضا شاليهات بخدمات مميزة تصل أسعارها لنحو 300 جنيه فى الليلة.

 

من جانبه أكد علي متولي، أحد المصطافين، أن قضاء يوم على شاطئ بحر العريش بمقاييس المصايف الأخرى ليس مكلفا، ما بين استئجار شمسية بمبلغ 30 جنيها، ووجبة غداء سمك بنحو 50 جنيها للفرد الواحد.

انتعاشة للمنشئات الخدمية

 

القائمون على توفير الخدمات على الشاطئ بدورهم يؤكدون أن الحضور القوى للأهالى لقضاء فصل الصيف على البحر كان بمثابة انتعاشة لموسم الصيف وعودة انشغال المنشآت الخدمية بمستوياتها السياحية من شاليهات وفنادق ومطاعم وكافيهات وغيرها.

 

وأكد كريم حسن، صاحب محل تجاري، على أن كثرة إقبال الأهالى على البحر ما بين مستأجرين يوميا الشاليهات ومستفيدين من خدمات المطاعم والكافيهات أنعش الحركة السياحية كثيرا.

 

كافيهات شاطئ العريش

 

وما يميز كافيهات شاطئ العريش هو التنافس فى إسعاد الزبائن، فالبعض يوفر خدمات ترفيهية للكبار والأطفال، وآخرين يقدمون خدمات الجلوس على الأرض بالطريقة التقليدية.

 

هذا بالإضافة إلى خدمات توفير عشش قرب الشاطئ تعطى خصوصية للأسر بأسعار تتراوح ما بين 20 إلى 40 جنيها فى اليوم، وتأجير الشماسي بأسعار ما بين 10 إلى 30 جنيها فى اليوم.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان