رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بحضور السيسي.. تفاصيل حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية

بحضور السيسي.. تفاصيل حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بحضور السيسي.. تفاصيل حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية

منى حسن 22 يوليو 2019 11:57

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الكليات والمعاهد العسكرية" target="_blank">حفل تخرج الكليات والمعاهد العسكرية، بحضور كبار رجال الدولة، وعدد من ضيوف مصر من الدول الصديقة والشقيقة، وذلك بمقر الكلية الحربية.

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خريجي الكليات العسكرية المصرية، ببذل قصارى الجهد في حماية مقدرات الوطن وصون أراضيه، قائلا: "هي عشان مصر محفوظة من ربنا مش هنقوم بالواجب ولا إيه؟". 
 

وأوضح "السيسي" أن الاحتفال بتخرج الدفعة الجديدة يتزامن مع احتفال مصر بالذكرى الـ 67 بثورة 23 يوليو المجيدة، التي دونت بمبادئها العظيمة وأهدافها السامية صفحة مضيئة في سجلات التاريخ المصري تضاف إلى صفحات نضال الشعب العظيم ودفاعه عن حقة في المعيشة في وطن مرفوع الرأس. 

وأشار "السيسي" إلى أن الثورة استطاعت تغيير الحياة في مصر على نحو جذري وقدمت للشعب العديد من الانجازات الضخمة وأحدثت تحولا عميقا في تاريخ مصر المعاصر، أنهي مرحلة ومهد الطريق امام مرحلة جديدة دعمت من قدرة الوطن على مواصلة مسيرة البناء والتقدم.

 

من جانبه قال اللواء أركان حرب أشرف محمد فارس مدير الكلية الحربية، اخترنا أكفأ الرجال لنيل أشرف المهام وهو شرف الجندية فى أعرق جيش، متابعا: "نعاهدكم بالالتزام بأعلى مستويات الأداء ونعد أجيالا ينتمون للوطن ويلتزمون بالأعراف العسكرية".

 

وتابع اللواء أركان حرب أشرف محمد فارس، "وحدتم الصفوف وتم بدء بناء الدولة المصرية على أسس علمية مدروسة".  

 

 

وشهد الحفل، تخرج دفعة 113 حربية دفعة المشير عبدالحليم أبو غزالة، والدفعة 70 بحرية دفعة الفريق محمد محمود ناشد، والدفعة 86 جوية دفعة الفريق محمد علاء الدين بركات، والدفعة 56 فنية عسكرية دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، والدفعة 47 دفاع جوي دفعة اللواء محمد سعيد علي، والدفعة 48 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة المشير عبدالحليم أبو غزالة.

 

وأدى خريجو الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، عدة عروض عسكرية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتدفق إلى ساحة الاحتفال المركبات والمدرعات والمعدات تحت قيادة نخبة من طلبة القسم النهائى للكلية الحربية.

 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصادق الرئيس على تعيين خريجى الكليات العسكرية برتبة "ملازم تحت الاختبار".

 

كما أدى خريجو الكليات العسكرية، ولاء اليمين، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان