رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أرخص 10%.. «الفلاحين» تطرح أضاحي العيد بأسعار تنافسية

أرخص 10%.. «الفلاحين» تطرح أضاحي العيد بأسعار تنافسية

منى حسن 21 يوليو 2019 14:47

في سابقة هي الاولى من نوعها ، طرحت النقابة العامة للفلاحين، برئاسة الحاج حسين عبدالرحمن أبو صدام  أضاحي العيد بأسعار تنافسية، مؤكدة انخفاضها بنسبة 10% عن العام الماضي.

 

وقال نقيب الفلاحين، إنَّه للمرة الأولى تطرح "عجول بقري" تزن من 350 إلى 400 كيلوجرام بسعر 47 جنيهًا لكيلو "اللحم القائم"، بجميع فروع النقابة بالمحافظات؛ تيسيرًا على المواطنين ومنعًا للاحتكار.

 

الخروف بألف جنيه والعجل بـ10 بوزارة الزراعة

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن عبد العال رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة استعدت لطرح أضاحي عيد الأضحى للجمهور هذا العام، بزيادة 35% عن العام الماضي، مشيرا إلى أن باب الحجز بدأ بمقدم ألف جنيه للخروف و10 آلاف للعجل.

 

فيما انتهى قطاع الانتاج بوزارة الزراعة، من استعداداته الخاصة بطرح أضاحي العيد، من عجول وجاموس وخراف وماعز، بأسعار تبدأ من 40 جنيهًا للكيلو وبحد أقصى 63 جنيها بالنسبة للخراف؛ حيث جرى تجهيز جزيرة الشعير في القناطر ومحطة "أها" في القليوبية لقربهم من محافظة القاهرة، وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين الراغبين فى ذبح اضاحي هذا العام.

 

ويتراوح وزن الخراف والماعز من 40 إلى 90 كيلو، فيما يبدأ وزن العجول من 350 حتى 550 كيلو، ووفقا لبيان صادر عن قطاع الإنتاج لن تزيد أسعار الخراف عن 63 جنيها، والبقري والجاموسي يتراوح من 55 إلى 58 جنيها، ومن المقرر أن تبيع منافذ التسويق التابعة للقطاع، اللحوم البلدي بسعر 95 جنيها للكيلو، بينما يطرح مشروع برايم والشادر الجديد بسعر 100 جنيه للكيلو.

 

ويمكن للراغبين في حجز الأضاحي التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة متضمنا نوع الحيوان وعدده لحجز من المزارع التابعة لقطاع الإنتاج، وذلك من مزرعة الشعير بالقناطر الخيرية أو مزرعة قها التابع للقطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان