رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الزراعة تطرح أضاحي العيد بالمحافظات.. تعرف على الأسعار

الزراعة تطرح أضاحي العيد بالمحافظات.. تعرف على الأسعار

أخبار مصر

أضحية

الزراعة تطرح أضاحي العيد بالمحافظات.. تعرف على الأسعار

فادي الصاوي 20 يوليو 2019 22:00

انتهى قطاع الانتاج بوزارة الزراعة، من استعداداته الخاصة بطرح أضاحي العيد، من عجول وجاموس وخراف وماعز، بأسعار تبدأ من 40 جنيهًا للكيلو وبحد أقصى 63 جنيها بالنسبة للخراف؛ حيث جرى تجهيز جزيرة الشعير في القناطر ومحطة "أها" في القليوبية لقربهم من محافظة القاهرة، وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين الراغبين فى ذبح اضاحي هذا العام.

 

ويتراوح وزن الخراف والماعز من 40 إلى 90 كيلو، فيما يبدأ وزن العجول من 350 حتى 550 كيلو، ووفقا لبيان صادر عن قطاع الإنتاج لن تزيد أسعار الخراف عن 63 جنيها، والبقري والجاموسي يتراوح من 55 إلى 58 جنيها، ومن المقرر أن تبيع منافذ التسويق التابعة للقطاع، اللحوم البلدي بسعر 95 جنيها للكيلو، بينما يطرح مشروع برايم والشادر الجديد بسعر 100 جنيه للكيلو.

 

وبدأت القطاعات المعنية والمديريات في حصر عدد رؤوس الماشية التي يتم طرحها في السوق كأضحية، على أن يتم الإعلان عن الأسعار وأماكن الاستلام الأسبوع القادم.

 

كما انتهى  قطاع الانتاج من إعداد الخريطة التفصيلية الموضح بها أعداد الكميات المتاحة للبيع بكل محافظة، حيث يتم التوزيع طبقاً للكميات المتوافرة والكثافة السكانية بكل محافظة، مع التشديد على توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

ويمكن للراغبين في حجز الأضاحي التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة متضمنا نوع الحيوان وعدده لحجز من المزارع التابعة لقطاع الإنتاج، وذلك من مزرعة الشعير بالقناطر الخيرية أو مزرعة قها التابع للقطاع.

 

كما يمكن للمتقدمين لحجز أضاحي العيد دفع جزء من قيمة الأضاحي والتي تصل الدفعة الأولى منها إلى 10 آلاف جنيها للعجل البقري أو الجاموسي، أو دفع 1000 جنيه لحجر الرأس الواحدة من الخراف، على أن يتم استلام باقي المبلغ عند التسليم في اليوم الذي يحدده العميل.

 

والأضحيّة هي إحدى شعائر الإسلام، التي يتقرب بها المسلمون إلى الله بتقديم ذبح من الأنعام وذلك من أول أيام عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان