رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بحملة إعلامية ضخمة.. الحكومة تمهد لرفع الدعم عن المواد البترولية

فيديو| بحملة إعلامية ضخمة.. الحكومة تمهد لرفع الدعم عن المواد البترولية

أخبار مصر

اسعار البنزين الجديدة

فيديو| بحملة إعلامية ضخمة.. الحكومة تمهد لرفع الدعم عن المواد البترولية

فادي الصاوي 01 يوليو 2019 21:54

أطلقت الحكومة المصرية، مساء الاثنين حملة إعلامية ضخمة على كافة القنوات الرسمية والخاصة والمواقع الإخبارية العاملة بمصر، بهدف تهيئة الرأى العام المصري لقرار رفع الدعم عن المواد البترولية المقرر اتخاذه قريبا باعتباره أولى خطوات العدالة الاجتماعية.

 

وفقا لبعض الفيديوهات المتداولة على القنوات المصرية والمواقع الإخبارية، فإن ترشيد دعم المواد البترولية سيوفر 37 مليارا في 2019، يتم توجيه هذا المبلغ لدعم البطاقات التموينية، التي يستفيد منها 76 مليونا في كل محافظات مصر، فضلا عن رفع موزانة الأجور التى بلغت فى العام الحالى 301 مليار جنيه، وتمكين الدولة من تطبيق الحد الأدنى للأجور بزيادته الجديدة من 1200 إلى 2000 جنيه.

 

وكشف فيديو آخر أن تخفيض دعم المواد البترولية في موازنة عام 2019 سيتم توجيهه للانفاق  أيضًا على قطاعات الصحة والتعليم وبناء مدارس جديدة ومساعدة قرى تحت خط الفقر في الصعيد وغيرها من المشروعات الأخرى.

 

وأشار الفيديو، إلى أن الحكومة صرفت على دعم المواد البترولية خلال السنوات الـ 6 الأخير ما يقرب من 540 مليار جنيه، وكان الدعم يذهب لأصحاب السيارات، أما المواطن العادي فلم يصله الدعم.

تأتي الحملة الإعلامية، بالتزامن مع قرب استلام مصر الشريحة الأخيرة من صندوق النقد الدولي، حيث حصلت البلاد خلال السنوات الأخيرة نحو 10 مليارات دولار من القرض الذي تبلغ قيمته 12 مليار دولار، ويتبقى الشريحة الأخيرة بقيمة 2 مليار دولار، والتي يتوقف صرفها على قيام الحكومة المصرية بإجراءات خفض الدعم على الطاقة والكهرباء والمحروقات طبقا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، خلال شهر يوليو الجاري.

 

وطبقا لبرنامج رفع الدعم عن المحروقات، فإن الحكومة بدأت برفع الدعم عن "بنزين 95 أوكتين"، ابتداءًا من شهر إبريل الماضى، على أن يلحق القرار نفسه بقية المحروقات على مدى أشهر عام 2019 الجاري، وتشير الترجحات إلى أنه سينتهي كافة خطوات رفع الدعم الكامل عن المحروقات في شهر سبتمبر القادم.

 

وكشف وزير البترول طارق الملا، فى تصريح سابق، أن رفع الدعم عن المواد البترولية بالكامل سيكون عبر مراحل تنتهي في 2020.

 

وكانت الحكومة قد رفعت أسعار المحروقات في العاميين الماضيين نحو 3 مرات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان