رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الجمعة 18 أكتوبر 2019 م | 18 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: تحسن نسبي.. تعرف على طقس السبت 29 يونيو

فيديو: تحسن نسبي.. تعرف على طقس السبت 29 يونيو

أخبار مصر

طقس السبت

فيديو: تحسن نسبي.. تعرف على طقس السبت 29 يونيو

محمد عمر 28 يونيو 2019 21:18

قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنا في الأحوال الجوية بدءا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل على أغلب أنحاء الجمهورية، مع انخفاض درجات الحرارة 3 درجات.

 

وقال عطا في تصريحات صحفية، اليوم، إن درجات الحرارة تسجل اليوم على الوجه البحري والقاهرة 37 درجة وعلى السواحل الشمالية الغربية 31 درجة وجنوب الصعيد 40 درجة، وشمال الصعيد 39 وحلايب وشلاتين 44 درجة، على أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا حتى يوم الاثنين المقبل.

وأوضح أن الرطوبة تصل لذروتها على المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة لتسجل بين 80 إلى 85% خلال ساعات الليل، على أن تبدأ في الانخفاض خلال فترات النهار لتتراوح بين 35 إلى 45% وتتراوح على شمال وجنوب الصعيد بين 35 إلى 56%.

 

ونوه إلى أن الرياح أغلبها شمالية غربية وتزيد من الإحساس بالحرارة، وتتراوح سرعتها بين 14 إلى 16 عقدة، لافتا إلى ظهور قليل للشبورة المائية أثناء ساعات النهار المبكرة.

 

وتابع: درجة الإحساس بالحرارة يؤثر فيها عاملان "الرطوبة والرياح"، كلما كانت الرطوبة مرتفعة، كلما كان الإحساس بالحرارة مرتفعًا، وكلما كانت الرياح مرتفعة كلما قل الإحساس بالحرارة، وانخفاض الرطوبة ودرجات الحرارة مع "الفريش ويند" سيشعر الجميع بانخفاض درجات الحرارة.

 

ونصح المواطنين، بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة وزيادة شرب معدلات المياه، واستخدام غطاء الرأس أو المظلة "الشمسية" أثناء الخروج، مع العلم أن الجو مناسب للصيد والخروج للاستمتاع في الإجازات المرتقبة خاصة المترددين على الشواطئ والمتنزهات، ويفضل الذهاب إلى مناطق السواحل الشمالية والغربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان