رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

آخرها اليوم.. سلسلة مشاهد لانتحار الطلاب بطلها «بعبع» الثانوية العامة

آخرها اليوم..  سلسلة مشاهد لانتحار الطلاب بطلها «بعبع» الثانوية العامة

أخبار مصر

طلاب بالثانوية العامة

«شريف» يلقي نفسه من الطابق الرابع لصعوبة الكيمياء

آخرها اليوم.. سلسلة مشاهد لانتحار الطلاب بطلها «بعبع» الثانوية العامة

آيات قطامش 26 يونيو 2019 20:53

خرج من بيته لمدرسته بمسقط رأسه بالغربية، كي يؤدي امتحانه، إلا إنه بمجرد تسلمه ورقة الأسئلة فاجأ الجميع  بكتابته نهاية حياته بيده، بعدما قادته قدميه نحو مثواه الأخير  بإلقاء نفسه من الطابق الرابع، ليعود  لبيت الأسرة جثة هامدة.

 

وقعت تفاصيل تلك القصة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، لينضم  هذا المشهد إلى سلسلة المشاهد التي باتت متكررة ربما  اختلفت أماكنها وتفاصيلها، إلا أن ورائها واحد وهو  "امتحانات الثانوية العامة". 

 

26 يونيو 2019 

 

لقي طالب مصرعه، اليوم الأربعاء، منتحرًا عقب إلقاء نفسه من الطابق الرابع بعد تسلمه ورقة أسئلة امتحان الثانوية العامة في لجنة مدرسة القرشية بمدينة السنطة بمحافظة الغربية.

 

الطالب يُدعى "شريف. و. م"، مقيم بقرية الجميزة، وتلقى رجال الأمن اخطارًا يفيد أن التلميذ ألقى بنفسه من الطابق الرابع بسبب صعوبة امتحان مادة الكمياء، وانتهى المشهد بنقل جثته إلى المشرحة. 

 

22 يونيو 2019 

 

وفي 22 يونيو؛ شهدت لجنتان بأسيوط محاولتي انتحار عقب رؤية اسئلة امتحان الفيزياء، الحالة الأولى كانت لطالبة بمدرسة أولاد إلياس، والتي اقدمت على قطع شريانها إلا أن المراقب سيطر على الأمر. 

 

وفي لجنة الناصرية بأبنوب حاولت إحدى الطالبات الانتحار بعدما اقنعت المراقبين أنها تريد الذهاب إلى دورة المياه، إلا إنها  عقب خروجها من اللجنة جرت مسرعة إلى الشرفة، وحاولت اعتلائها للقفز من الدور الثاني والانتحار لو تدخل المتواجدين.

 

22 يونيو 2019

 

بمبيد حشري انتهت طالبة بالثانوية العامة تقطن محافظة قنا حياتها، عقب شعورها بالفشل والاحباط والاكتئاب بسبب الإمتحانات، حسبما كشفت التحريات الأولية.

 

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نقادة، بانتحار الطالبة  "هوايد.ع.ش"، 19 عامًا،  نتيجة تناولها مبيد حشري.

 

14 يونيو 2019

 

انتحرت طالبة بالصف الثالث الثانوي، مقيمة بإحدى قرى مركز كوم حمادة في البحيرة، بتناول قرص من حبوب حفظ الغلال القاتلة، بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة، أثناء امتحانات الثانوية العامة.

 

تلقى اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مركز شرطة إيتاي البارود، بورود إشارة من قسم السموم بالمستشفى المركزي، تتضمن وصول "هـ.ط.ح"، 16 عاما، طالبة بالصف الثالث الثانوي، مقيمة بإحدى قرى مركز كوم حمادة، مصابة بتسمم لتناولها قرص من حبوب حفظ الغلال القاتلة، وتوفيت فور وصولها المستشفى، متأثرة بإصابتها بتسمم فسفوري جراء تناول مادة سامة.

 

وقالت  والدتها "أ.ص.م" 48 عامًا، ربة منزل، أن ابنتها تناولت قرص من حبوب حفظ الغلال، لمرورها بحالة نفسية سيئة، أثناء امتحانات الثانوية العامة، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

 

9 يونيو 2019

 

وقعت أول حالة انتحار  من جانب طالبة بالثانوي العام في المنيا، إثر نشوب مشاجرة مع والدها، الذي حاول إقناعها بعدم تقسيم المواد في امتحانات الثانوية العامة.

 

وفي تلك الواقعة تلقى اللواء مجدي عامر، مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد مجدي سالم، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ إلي مركز شرطة ملوي من مستشفى المنيا الجامعي، يتضمن وصول "إ.م.م"، 19 عامًا طالبة بالثانوية العامة ومقيمة بإحدي قرى مركز ملوي، مصابة بإدعاء تناول قرص غلة وعقب وصولها إلى المستشفى لفظت أنفاسها الأخيرة.

بسؤال والدها "م.م.ص"، 54 عاما سائق، قرر أن ابنته كانت ترغب في تقسيم مواد الامتحانات في الثانوية العامة، وعندما رفض تناولت قرص الغلة، ما تسبب في وفاتها، حُرر عن ذلك المحضر رقم 3308 إداري مركز شرطة ملوي.

 

 

 

22 مارس 2019

 

وفي حادث وقع منذ عدة اشهر، لم رجحت الأسرة أن السبب قد يكون ضغط الإمتحانات، وذلك بعدما أقدمت طالبة بالصف الثاني الثانوي بمحافظة الدقهلية،  على الانتحار، بإلقاء نفسها في الترعة بقرية "مصر الجديدة" مركز المنزلة.

 

وبالفحص تبين أن الطالبة تدعي "أمل خ. م"، طالبة بالصف الثاني الثانوي، وأنها تركت تليفونها المحمول، وشنطتها وحذائها، في مكان سقوطها بالترعة.
 

وبسؤال أسرتها في محضر الشرطة، أكدوا تفوقها الدراسي، وأنها تعاني خلال الفترة الأخيرة من عدم قدرتها على التحصيل الدراسي، وكثرة المواد، مما تسبب في مرورها بحالة نفسية سيئة خلال الفترة الأخيرة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان