رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

في 8 نقاط.. خطوات استخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونيًا

في 8 نقاط.. خطوات استخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونيًا

منى حسن 25 يونيو 2019 14:00

صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2019.

 

"مصر العربية" ترصد 8 خطوات بشأن كيفية استخراج شهادة الإعفاء المصغرة الجديدة من الخدمة العسكرية بحجم الكارنيه، عبر موقع إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة.

 

خطوات استخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونيًا

 

1- تسجيل طلب استعلام عن شهادة إعفاء.

 

2- ملء البيانات الأساسية (الاسم باللغة العربية - نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي- ...) ويراعى الدقة في البيانات المسجلة.

 

3- تحديد رغبتك في استخراج شهادة الإعفاء الورقية بالإضافة إلى شهادة الإعفاء المصغرة (بحجم الكارنيه).

 

4- تحديد مكان استلام الشهادة.

 

5- الضغط على تسجيل البيانات والاحتفاظ برقم الطلب المقدم.

 

6- دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن في الحصول على الخدمة.

 

7- متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي).

 

8- الرد بموقف الدراسة بأحد النتائج الآتية (لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد سداد الرسوم المقررة- لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد تقديم المستندات المطلوبة- برجاء التقدم لإدارة التجنيد والتعبئة لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء- برجاء التقدم لمنطقة التجنيد والتعبئة التابع لها لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء).

 

 

 

 

 

 

 

 


شروط الإعفاء النهائى


- من لا تتوافر فيهم اللياقة الطبية لتلك الخدمة.
- الإبن الوحيد لأبيه المتوفى أو الغير قادر نهائيًا على الكسب.
- من يتجاوز سن الثلاثين وهو مازال متمتعًا بسبب من أسباب الإعفاء المؤقت.
- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء الضابط أو المجند أو المتطوع الذى توفى بسبب الخدمة أو الذى أصيب بمرض أو عاهة بسبب الخدمة وكان من شأنها تجعله عاجزًا نهائيًا عن الكسب.
- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء المواطن الذى أستشهد أو أصيب بإصابه تعجزه عن الكسب نهائيًا بسبب العمليات الحربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان