رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تطوير الشوراع المؤدية للمناطق الآثرية.. هكذا استعدت «الجيزة» لبطولة أفريقيا

تطوير الشوراع المؤدية للمناطق الآثرية.. هكذا استعدت «الجيزة»  لبطولة  أفريقيا

أخبار مصر

شارع الأهرام

تطوير الشوراع المؤدية للمناطق الآثرية.. هكذا استعدت «الجيزة» لبطولة أفريقيا

مصطفى محمد 18 يونيو 2019 20:23

انهت محافظة الجيزة،  استعدادتها، لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل، وتستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

 

ومن المقرر أن تلعب مباريات البطولة في 4 محافظات وهي القاهرة، السويس، الإسكندرية، الإسماعيلية، وعلى 6 ملاعب، وهما استادات القاهرة والدفاع الجوي والسلام، والإسكندرية، والسويس، والإسماعيلية.

 

ولمحافظة الجيزة، أهمية خاصة، كونها الأقرب للعاصمة القاهرة التي تستضيف مباريات 3 مجموعات بالبطولة على 3 ملاعب، إضافة لقيمتها الأثرية الكبيرة.

 

وتعد محافظة الجيزة، مقصدًا هامة للمشجعين الأفارقة، لوجود العديد من المناطق الأثرية بها، أبرزها أهرامات الجيزة، أبرز معلم أثري في العالم.

 

وتأمل المحافظة، في جذب المشجعين القادمين من خارج مصر لحضور البطولة، دأبت المحافظة على تطوير شوارعها التي تشهد كثافة مرورية طوال الفترة الماضية.

 

ميزانية خاصة لرصف الطرق 

 

وبحسب مسؤولي المحافظة، فقد خصصت ميزانية لرصف الطرق بأماكن مثل: اللبيني، الوراق، كرداسة، ترعة بعدالعال، وبولاق، بلغت نصف مليار جنيه تقريبًا، بجانب توفير الإنارة في شوارع المحافظة.

 

تطوير شارع الأهرام بالكامل

 

وطورت المحافظة شارع الأهرام بالكامل باعتباره أحد الطرق الرئيسية المؤدية لمنطقة الأهرامات الأثرية، حيث شملت الأعمال رفع كفاءة الشارع وتطوير الجزيرة الوسطى به ودعمها بالنباتات والأشجار.

 

وركبت انترلوك للأرصفة والأماكن المخصصة للمشاة وإصلاح البلدورات والآجزاء المتهالكة فى الرصف مع انشاء عناصر جمالية لإضفاء الشكل الجمالي للشارع.

 

وامتدت  أعمال تطوير شارع الأهرام على مسافة 10 كم بدءًا من منطقة نصر الدين وحتى شارع مشعل، مرورًا بميدان الرماية باعتباره أحد المداخل الرئيسية للمنطقة الأثرية.

 

124 شاشة عرض  بالميادين ومراكز الشباب

 

وخصصت المحافظة 124 شاشة عرض وشاشة تليفزيونية بالميادين ومراكز الشباب والحدائق؛ لمتابعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 مجانًا دون مقابل مادي.

 

وانتهت المحافظة من تجهيز المقرات الخاصة بعرض المباريات، حيث تم تزويد مراكز الشباب بشاشات عرض كبرى لنقل الأحداث والفعاليات المختلفة المتعلقة بالبطولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان