رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأربعاء 24 يوليو 2019 م | 21 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| تسريب وإغماء.. ننشر كواليس امتحان الثانوية العامة 2019 في 3 مواد

صور| تسريب وإغماء.. ننشر كواليس امتحان الثانوية العامة 2019 في 3 مواد

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة 2019

طلاب عن الديناميكا: سهلة والتكات بالاسئلة المقالية

صور| تسريب وإغماء.. ننشر كواليس امتحان الثانوية العامة 2019 في 3 مواد

نهى نجم 17 يونيو 2019 11:56

أدى طلاب الثانوية العامة 2019 بشعبتيها العلمية والأدبية، منذ قليل، امتحانات مواد الديناميكا و الفلسفة والاحياء، حيث يبلغ 669ألف و749 طالبة وطالبة منهم 264ألف و653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية، 118ألف و071 طالبة وطالبة، في الشعبة العلمية (رياضيات) و268ألف و938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

 

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2019 

وبعد نصف ساعة من بدء امتحان الـ3 مواد، تم تسريب مادة الأحياء والديناميكا والفلسفة، نشرت عدة صفحات إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، " غشاشون فدائيون ، وشاومينج بيغشش ثانوية عامة" وبالغش اتجمعنا، صورًا مُسربة لامتحانات الثانوية العامة

 

 

وتداول طلاب الثانوية العامة بمختلف الشعب العلمية والأدبية إجابات امتحانات المواد، حيث ردت فورًا وزارة التربية والتعليم على تلك المهزلة. 

 

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني يتتبع مصدر نشر الورق ويؤكد القبض على " قبل نهاية الامتحان" وكذلك معاقبة المراقب والملاحظ.

 

وخلال ساعات قليلة نفذت الوزارة وعدها وتمكنت من ضبط الطلاب الذين قاموا بتصوير ونشر امتحانات الديناميكا والاحياء والفلسفة اليوم على صفحات الغش من داخل اللجان.

 

وحذرت الوزارة من حيازة طلاب الثانوية العامة 2019 للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا، أو وجود أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول يعرض نفسه لغرامة مالية لاتقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، وحبس في مدة لاتقل عن سنة. 

 

 

أولياء أمور 

سيطرت حالة من القلق والخوف على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2019، في انتظار ابنائهم للاطمئنان على مستوى الامتحان والذي يحدد مصير ومستقبل الطلاب، حيث اصطحب الأهالي الأدعية والمصاحف والأنجيل للإكثار من الدعوات. 

 

حالات إغماء

أصيبت 4 طالبات خلال أدائهن امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، بإغماء وأزمة صدرية وتم نقلهن إلى مستشفيات المحافظة.

 

وفي بني سويف، حصلت حالتين إغماء داخل لجان الثانوية العامة 2019، وتم التحرك فورًا ونقلهما إلى أقرب مستشفى لهن. 

 

وفي بنها، أصيبت طالبة أثناء أداء امتحان الفلسفة والمنطق 2019، بهبوط حاد في الدورة الدموية وتم نقلها إلى أقرب مستشفى. 

 

امتحان الديناميكا 

ورصدت مصر العربية آراء طلاب الشعبة الرياضية، عن امتحان الديناميكا، مؤكدين أنها سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، حيث قال توفيق عمر، بمدرسة طبري روكسي، إن هناك بعض التكات في المسائل لتحديد مستوى الطلاب. 

 

ويري عامر فريد، بمدرسة المطرية الثانوية بنين، أن الاسئلة المقالية كانت بحاجة إلى تركيز ووقت أكثر، خاصة سؤال زاوية الميل. 

 

وفي خامس أيام انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2019، شهدت اللجان بجميع المدراس على مستوى جمهورية مصر العربية، تفتيش الطلبة قبل دخول الامتحان  بالعصا الإلكترونية، وتفتيش الحقائب للطالبات والتحذير من دخول التليفون المحمول وسط تواجد أمنى مكثف.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان