رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بإعلانات جديدة .. هكذا ينعش التأكسي الأبيض خزينة الدولة

صور| بإعلانات جديدة .. هكذا ينعش التأكسي الأبيض خزينة الدولة

أخبار مصر

اعلانات التاكسي الابيض الجديدة

صور| بإعلانات جديدة .. هكذا ينعش التأكسي الأبيض خزينة الدولة

فادي الصاوي 16 يونيو 2019 19:30

تشهد مصر تحولا كبيرا فى سوق الدعاية والإعلان، الذى انتقل من شاشات التليفزيون ومواقع الانترنت واللوحات العملاقة بالشوارع، إلى وسائل المواصلات العامة كالمترو وأتوبيسات النقل الجماعي، وأخيرا التاكسى الأبيض، وربما توضع اعلانات على السيارات الخاصة قريبا كما حدث فى بعض الدول كبريطانيا والإمارات.

 

مؤخرا أعلنت محافظة القاهرة، موافقتها، على وضع لوحات إعلانية أعلى سيارات التاكسي الأبيض المنتشر فى شوارع العاصمة، مقابل رسوم سنوية يدفعها مالك السيارة، الأمر الذي يعود بالنفع على الحكومة المصرية وملاك التأكسي.

وفور الحصول على الموافقة بادر سائقو وملاك التاكسى الأبيض بالعاصمة، فى وضع شاشات اعلانية أعلى التاكسى، بالتعاقد مع إحدى شركات الإعلان، لاستيراد الشاشات التى سيتم وضعها على السيارات على أن  ويحصل مالك التاكسى على عائد شهرى مقابل وضع الإعلان.

 

وكشف محمود عبد الحميد، رئيس رابطة سائقى التاكسى الأبيض، عن حصول محافظة القاهرة على رسوم سنوية تتقاسمها مع إدارة المرور مقابل اعطاء تراخيص بوضع الإعلان تجدد سنويا.

وأشار عبد الحميد، فى تصريح له، إلى أن فكرة الإعلان على التاكسي جاءت من منطلق تخفيف العبء على السائق، ووجود دخل جديد تستفيد به الدولة بما لا يخالف القانون، موضحا أن السائق سيستفيد بما لا يقل عن 1000 جنيه شهريا، والدولة 1800 جنيه شهريا.

 

ولم يكن الحصول على تصريح من محافظة القاهرة بوضع إعلان أعلى التاكسى الأبيض، أمر سهلا على رابطة سائقى التاكسي، فمنذ عدة شهور قدمت الرابطة كل الموافقات اللازمة للمحافظة لإصدار تراخيص الإعلانات على التاكسي منها موافقة الإدارة العامة لمرور القاهرة، وهيئة التنسيق الحضارى، كما تم عمل نموذج للإعلان وتقديمه للمحافظة.

 

 فى البداية وافقت المحافظة على وضع إعلانات على جوانب التاكسى والأبواب الأربعة، ورفضت وضع الإعلانات أعلى أسطح السيارات، وفتحت باب التظلم للرابطة، بعدها وافقت المحافظة بشكل نهائي على وضع الاعلانات أعلى أسطح السيارات، كما تم الاتفاق على حصول المحافظة على نصف دخل الإعلانات، وإدارة المرور على النصف الآخر.

 

وضع الملصقات الدعائية على وسائل المواصلا العامة، ليس أمر جديدا فى مصر، حيث تتعاقد هيئة النقل العام بالقاهرة، منذ سنوات مع شركات الإعلانات على لصق عدد من الحافلات بالكامل بعدد مختلف من الإعلانات، وقد يغطى الإعلان السيارة بالكامل، وذلك لزيادة دخل الهيئة والحفاظ على جودة الحافلات وعمل الصيانة الدورية لها، وتوفير قطع الغيار والتى تستورد معظمها من الخارج.

 

تطور الأمر خلال السنوات الماضية فى بعض الدول الأخرى، كبريطانيا التى بدأت فى وضع وضع اعلانات على السيارات الخاصة، يتلقى مالك السيارة بمواجب موافقته على التعاقد 100 جنيه استرلينى كحد أدنى و 200 جنيه استرلينى كحد أقصى حسب مساحة الاعلان وانتشرت الفكرة سريعاً ولاقت رواجاً وصل صداه إلى مدينة دبى الإماراتية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان