رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على تفاصيل حملة «شهر بدور» لمواجهة ختان الإناث في مصر

تعرف على تفاصيل حملة «شهر بدور» لمواجهة ختان الإناث في مصر

أخبار مصر

ختان الاناث

تتضمن حوارات ومسابقات وتهدف لتصحيح المفاهيم الخاطئة

تعرف على تفاصيل حملة «شهر بدور» لمواجهة ختان الإناث في مصر

هادير أشرف 12 يونيو 2019 20:55

كشفت الدكتورة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، تفاصيل حملة «شهر بدور» لمواجهة ظاهرة ختان الإناث، موضحة أنها  تستهدف القضاء على ظاهرة ختان الإناث نهائيًا في جميع المحافظات، بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة.

 

وأوضحت السعيد، أنالحملة تحاول إعادة تصحيح المفاهيم الشعبية الخاطئة المتسببة في انتشار ظاهرة ختان الإناث، مشيرة إلى أن عدم انتشار ظاهرة ختان الإناث بالسعودية، ينفي ما يردده البعض حول وجود نصوص دينية تدعو إلى تنفيذها.

 

وتأتي الحملة بالتزامن مع اليوم الوطنى للقضاء على ختان الإناث والذى يوافق يوم 14 يونيو من كل عام، وتمتد على مدار شهر كامل بدءاً من 13 يونيو الجاري، وحتى 14 يوليو 2019.

 

ولفتت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن الحملة سُميت بهذا الاسم،  نسبة إلى الطفلة "بدور" التي لقيت مصرعها إثر خضوعها للختان في عام 2007، وأثارت غضب ومشاعر المواطنين، ولذلك تم اعلان هذا اليوم ليكون اليوم الوطني لرفض هذه الجريمة التي تشهدها أطفالنا من الفتيات.

 

وتتضمن أنشطة الحملة، تنظيم قوافل توعوية غداً الخميس 13 يونيو الجارى، بجميع المحافظات، وإقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث، وتنظيم ندوة بكل محافظة على مدار الشهر بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمؤسسات التعليمية للتوعية بالجريمة.

 

كما سيتم  تنظيم تدريب متخصص بفروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الابواب.

 

وتطلق اللجنة مجموعة تنويهات اذاعية على المحطات الاذاعية تتضمن رسائل توعية باضرار ختان الاناث، والعقوبات التي فرضها القانون لمرتكبى هذه الجريمة .

 

تصل النسبة بين النساء المتزوجات إلى 92%، وفقا للمسح السكاني الصحي عام 2014، وتنخفض بين الفتيات في سن 15 إلى 29 سنة لتصل إلى 79.5%، كما جاء في مسح النشء والشباب عام 2014.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان