رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور | تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحان الإنجليزي

بالصور | تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحان الإنجليزي

حازم مصطفى 12 يونيو 2019 14:15

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم، الأربعاء حول مستوى امتحان اللغة الإنجليزية، فينما أكد عدد من الطلاب أن الامتحان جاء سهل ومن داخل المنهج، أشتكى آخرون من صعوبته مشيرين إلى أنه طويل وتضمن أسئلة معقدة.

 

ففي أمام لجنة مدرسة عائشة عبد الرحمن، بإدارة المنتزة، انهمرت طالبات في البكاء بسبب ما وصفوه بصعوبة الامتحان.



وقالت شيماء ذكي، أن الامتحان  جاء صعب على غير المتوقع حيث تضمن أسئلة صعبة ومن بينها سؤال المحادثة والذي جاء يحمل مصطلحات صعبة-على حد قولها-.

 

وعلى الجانب الآخر قالت عدد من الطالبات أن الامتحان جاء سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، حيث قالت الطالبة مي محمد، أن الامتحان وإن حمل بعض التطويل إلا أنه سهل وفي مستوى الطالب المتوسط.


من جانبها أكدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عدم تلقى غرفة العمليات أي شكاوى من قبل لجان الثانوية العامة حول صعوبة الامتحانات، كما لم يتم رصد أي حالات غش بلجان المحافظة.

وقال مصطفى العجمي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المديرية استعدت لامتحانات الثانوية العامة من خلال 9 غرف عمليات منها غرفة مركزية بالمديرية و8 غرف بالإدارات التعليمية. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية، وشرح التعليمات وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب خلال الامتحانات. 

وانتظم نحو 48 ألف طالب وطالبة، بالإسكندرية، اليوم، في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة، أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان