رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ20 جنيهاً.. فتح باب التظلم على نتيجة الابتدائية والإعدادية بالأزهر

بـ20 جنيهاً.. فتح باب التظلم على نتيجة الابتدائية والإعدادية بالأزهر

منى حسن 12 يونيو 2019 13:39

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب التظلم لطلاب وطالبات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، على أن تكون قيمة التظلم 20 جنيهًا عن المادة الواحدة، يستردها الطالب حال حصوله على درجات إضافية بعد الانتهاء من عملية الرصد.

 

وقال الشيخ محمد عبدالرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه من المقرر أن يفتح باب التظلم بدءًا من السبت المقبل، على أن تستمر لمدة أسبوعين.

 

ولفت عبدالرحيم إلى أنه يحق للطلاب والطالبات التظلم في عدد المواد التي يرغبون فيها بشرط تسديد مبلغ 20 جنيهًا عن كل مادة، مشيرًا إلى أن كل طالب يتقدم بتظلم على نتيجته ، يتم تحديد موعد لاحق له، للاطاع على ورقة الإجابة الخاصة به.

 

وأِشار رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إلى أن قطاع المعاهد قرر أن تكون التظلمات بالمناطق تخفيفًا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر إلى القاهرة، طبقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

 

وكشف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات قطاع المعاهد الأزهرية، أنه لا يحق للطالب التظلم على المادة الواحدة أكثر من مرة، وله الحق في التظلم في مواد كثيرة، حال رغبته في ذلك.

 

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، أمس الثلاثاء، نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2018/2019م.

 

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 72.22%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149303 طالبًا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 65.22%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 122426 طالبًا وطالبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان