رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م | 23 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

في «الداون تاون» بالإسكندرية.. خفتت أغاني الأفراح تحت أصوات معاول الهدم

في «الداون تاون» بالإسكندرية.. خفتت أغاني الأفراح تحت أصوات معاول الهدم

حازم مصطفى 12 يونيو 2019 10:20

في أجواء احتفالية مبهجة ومشهد اعتيادي سارت عدد من السيارات الفخمة المزينة بشكل ملفت بداخل أحدهم عريس وعروسة في طريقهم لإحدى القاعات بمنطقة الداون تاون، وسط الإسكندرية-والتي تضم العشرات من قاعات الأفراح-حيث من المقرر أن يقام حفل زفافهم.

بمجرد أن وصلت زفة السيارات إلى منطقة الدوان تاون، كانت المفاجأة الصادمة وهي أن جميع القاعات وقد تحولت إلى ركام وأطلال بعد هدمها منذ ساعات قليلة من جانب الأجهزة التنفيذية ليتحول الفرح إلى صدمة وذكرى سيئة للعروسين.



وبدأت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فيهدم القاعات منذ أمس، بعد أن أنتهت مدة عقود الانتفاع لمستأجريها رغم الوعود السابقة بمدها لمدة 6 أشهر ليبقى المتضرر الأكبر في الأزمة هم الأهالي الذين حجزوا قاعات الأفراح لمدة 3 أشهر مقبلة.

يقول صلاح سليمان، أحد ملاك القاعات، ورئيس مجلس إدارة مستثمري الجاون تاون، نحن في كارثة حقيقية بعد هدم القاعات تسويتها بالأرض وخاصة وأنه قد تم حجز الثلاث شهور المقبلة بشكل كامل، مضيفا:"دلوقتي العرسان اللي حيجو بالليل مش حيلاقو قاعات الأفراح".

وأضاف:"المحافظة بعد ما وعدتنا بالتجديد كل 6 أشهر سحبت وعدها بعد ككل القاعات حجزت الـ6 أشهر المقبلة بناء على هذا الوعد وأخذت فلوس من الناس".

وتابع:" فوجئنا أنهم دخلوا علي القاعات باللودرات بدون سابق إنذار والمصيبة ان القاعات تلك القاعات بها أفراح مساء اليوم، والوضع كارثي، لأن الدنيا هتخرب أكتر وهتحصل مهازل بليل بعد مالعرسان يجوا ميلقوش القاعة".

وأشار مصدر مسئول بالمحافظة أنه قد تم تجديد عقود المستأجرين لمدة 6 أشهر انتهت في بداية شهر يونيو الجاري ولذلك بدإأت الهدم، مضيفا:"محدش قال لهم اججزا افراح وخدوا فلوس من الناس"، مضيفا:"على كل من حجز فرحه أو قاعة في الداون أن يذهب لمستأجريها ويحصلعلى أمواله".

وأشار المصدر إلى أنه سيتم  طرح أرض منطقة "الداون تاون" وسط الإسكندرية، لتحويلها إلى مشروع معماري متكامل "سكني، فندقي، ترفيهي، إداري، تجاري"، وذلك على مساحة 115 فدان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان